الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » غوغل تطلق رسمياً خدمة غوغل بلس

غوغل تطلق رسمياً خدمة غوغل بلس

بعد انتهاء فترة الاختبار أطلقت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة غوغل الثلاثاء خدمة التواصل الاجتماعي التي ستنافس فيسبوك باسم “غوغل بلس” لأول مرة.

وكانت غوغل قد أتاحت هذه الخدمة خلال الشهور الثلاثة الماضية لعدد محدود من المستخدمين على سبيل التجربة.

وقال نائب رئيس غوغل للشؤون الهندسية فيك جندوترا في رسالة له عبر الإنترنت: “خلال 12 أسبوعا الماضية كنا في فترة الاختبار وخلال هذه الفترة استمعنا وتعلمنا الكثير”.

وأضاف: “نحن الآن اقتربنا من إنجاز المهمة، ولكن مع التحسينات التي قمنا بها حتى الآن فإننا أصبحت مستعدين للانتقال من مرحلة الاختبار إلى طرح النسخة الأولية من الخدمة وتقديم وإضافة الخاصية رقم 100 بالنسبة لنا وهي الاشتراك المفتوح بحيث يمكن لأي شخص الدخول إلى موقع غوغل دوت كوم بلس ثم الاشتراك في الخدمة والاتصال بكل الأشخاص المعني بهم”.

وتأمل غوغل في تساعدها هذه الخدمة الجديدة في اللحاق بموقع “فيسبوك” بعد أن تخلفت كثيرا عنه في مجال شبكات التواصل الاجتماعي.

ويصل عدد مستخدمي فيسبوك حاليا إلى 750 مليون مستخدم وهو أكبر موقع إنترنت في العالم من حيث عدد المستخدمين وهو ما يجعله تهديدا خطيرا لسيطرة غوغل على سوق إعلانات الإنترنت.

وفي إشارة إلى مدى اهتمامها بهذا المشروع الجديد أضافت غوغل رابط الاشتراك في خدمة جوجل بلس على صفحتها الرئيسية وهي الصفحة التي ظلت خالية من روابط فرعية طوال السنوات الماضية.

شاهد أيضاً

ميزة تهم الملايين تصل عددا أكبر من هواتف سامسونغ

أعلنت شركة سامسونغ أن خدمة TV Plus لمشاهدة القنوات التلفزيونية والأفلام عبر الهاتف ستصل لطرازات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.