الرئيسية » news bar » ديوكوفيتش بطل فلاشينغ ميدوز لأول مرة

ديوكوفيتش بطل فلاشينغ ميدوز لأول مرة

ثأر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول ووصيف البطل من منافسه الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني وانتزع منه لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

في المباراة النهائية التي أقيمت على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك يوم الاثنين، تغلب ديوكوفيتش (24 عاماً) على منافسه الإسباني بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة (6-2 و6-4 و6-7 (3-7) و6-1)، ليحصد النجم الصربي المصنف الأول عالمياً أول ألقابه في البطولة الأميركية.

وأنهى ديوكوفيتش المجموعتين الأوليين دون مشقة تذكر، ولكنه لقي مقاومة ضارية من نادال في المجموعة الثالثة المثيرة التي استغرقت وقتاً طويلاً حتى حسمها “الماتادور” الإسباني بعد عناء، وفي المجموعة الرابعة والأخيرة لم تستمر صحوة نادال طويلاً فانهارت مقاومته سريعاً، وأتاح لمنافسه الفرصة ليحسم المجموعة في وقت قصير ويُتَوَّج باللقب.

كان نادال (25 عاماً) قد أحرز لقبه الوحيد في فلاشينغ ميدوز حتى الآن بفوزه على ديوكوفيتش بالذات في نهائي العام الماضي، ورغم هزيمة نادال في هذه المباراة فهو لازال يتفوق في مجموع لقاءاته ضد منافسه، إذ فاز الإسباني 16 مرة في حين كانت مباراة اليوم تحمل الانتصار رقم 13 لديوكوفيتش.

وكانت هذه هي المباراة النهائية الثالثة لديوكوفيتش في فلاشينغ ميدوز، إذ خسر نهائي عام 2007 أمام السويسري روجيه فيدرر قبل أن يخسر نهائي البطولة الماضية أمام نادال، ورفع الصربي رصيده في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) إلى أربعة ألقاب، بعد أستراليا المفتوحة عامي 2008 و2011، وويمبلدون الإنكليزية في 2011 أيضاً.

وكان ديوكوفيتش قد تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه  الصعب في الدور قبل النهائي على فيدرر المصنف الثالث (6-7 (7-9) و4-6 و6-3 و6-2 و7-5)، أما نادال فقد تخطى عقبة البريطاني آندي موراي الرابع بنتيجة (6-4 و6-2 و3-6 و6-2).

شاهد أيضاً

انطلاق حملة تشجير بريف اللاذقية الشمالي

شام تايمز – متابعة انطلقت حملة تشجير في جبل الحرة بريف اللاذقية الشمالي، بمشاركة 75 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.