بثينة شعبان: الحوار هو المخرج الوحيد للازمة في سورية

أكدت المستشارة الإعلامية والسياسية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان10/7/2011 أن الحوار هو الطريق الوحيد لنخرج بالبلاد من هذه الأزمة ولنخرج من الشارع ونأتي إلى طاولة الحوار لنحل كل القضايا الإشكالية السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وقالت شعبان في تصريح للصحفيين “إن اللقاء التشاوري الذي بدأت جلساته اليوم الأحد شارك فيه كل شرائح الشعب السوري والحوار مستمر للأيام القادمة”.

وقالت شعبان “هذه جلسة أولى للحوار ولم تنتهي بعد ولكن كما رأيت لم يكن هناك أي شيء محرماً والمتحدثون تحدثوا بما يشاءون ويرتأون سواء حول الأزمة وأفاق حلها”.

وحول غياب قوى المعارضة عن جلسات اللقاء التشاوري قالت المستشارة السياسية “من غاب عن هذا الحوار مارس دور المعارضة السلبية وأنا أدعو كل المعارضة أن تتحلى بالدور الايجابي وان تكون بناءة وتساهم في إنقاذ الوطن وألا تعتمد على الإستقواء بالخارج خاصة أن كل البلدان التي استقوت بالخارج كان مصيرها مأساوياً ونحن شعب سوري قادرون على حل مشاكلنا وطاولة الحوار هي النموذج الأمثل للخروج بالبلد من هذه الأزمة والانتقال بسورية إلى سورية جديدة”.

وأضافت شعبان “على الشارع أن يتحمل مسؤولياته وان يؤمن أن الحوار هو الطريق بين أبناء الشعب السوري وان يعود ويساهم في بناء سورية بدلاً من الذهاب إلى الشارع “.

شاهد أيضاً

“سياحة طرطوس” تُقدم 8 رخص لمنشآت سياحية

شام تايمز – متابعة قدمت مديرية سياحة طرطوس /8/ رخص لمنشآت سياحية خلال شهري أيلول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.