لجنة صياغة قانون الإعلام السوري تناقش حق الحصول على المعلومة

كشف أحد أعضاء لجنة صياغة قانون الإعلام السوري الجديد أن اجتماع اللجنة اليوم تركز حول قانون حق الحصول على المعلومات المعمول فيه في معظم دول العالم ومنها دول عربية والذي يضمن للصحفي الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية بشكل قانوني ملزم ومن حق الصحفي والمواطن الحصول على المعلومة خلال 24 ساعة .

وفى حال عدم الاستجابة يعهد الأمر إلى محكمة قضايا مستعجلة متخصصة بالنظر بهذه القضايا تلزم إعطاء المعلومات لأنها من حق الرأي العام، على أن يتم ووفقاً للمصدر ذاته استخدام المعلومة لصالح المؤسسات الإعلامية.

وكانت اللجنة الإعلامية عقدت اجتماعها الأول الأسبوع الماضي وتوافق أعضاء اللجنة على اختيار الإعلامي طالب قاضي أمين رئيساً للجنة.

وتطرق المجتمعون خلال اجتماعهم الأول على آليات العمل التي ستعمل اللجنة عليها وتنفيذ المهمة المناطة بها

يذكر أن وزير الإعلام السوري عدنان محمود كان قد أعلن عن قرار الحكومة تشكيل لجنة إعلامية تضم مجموعة من الاختصاصيين والأكاديميين وأصحاب الخبرات في المهنة من الإعلام العام والخاص، وذلك من أجل صياغة قانون إعلام جديد متكامل يشمل مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من: طالب قاضي أمين وعادل يازجي وماجد حليمة وناظم بحصاص وناديا خوست ويحيى العريضي ووليد عمشة وابراهيم ياخور وعبد الفتاح عوض وزياد غصن وثابت سالم وأيمن الدقر ونضال معلوف وعبد السلام هيكل ووضاح عبد ربه ويحق لها أن تستعين بمن تراه مناسباً لتسهيل مهمتها.

شاهد أيضاً

تطبيق برنامج تقنين جديد في حماة

شام تايمز – متابعة أكد مدير كهرباء حماة “أحمد يوسف”، بداية تطبيق برنامج تقنين ساعتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.