طالب كندي 14 عاماً يخترع نظام رفع جديد يضاف إلى إطارات السيارة ليحافظ على توازنها

الاختراع ليس حكرا على أشخاص بعينهم، أو أماكن معينة من العالم، فهو قد يكون وليد أفكار شخص ما في مكان ما في لحظة ما.. على الأقل هذا ما حدث مع الطالب الكندي في المرحلة الثانوية، براندون فيلمور.

فقد اخترع فيلمور، وهو من مقاطعة نوفا سكوتيا، الكندية، نظام رفع جديداً يضاف إلى إطارات السيارة، ويحافظ على توازنها، الغريب أن الطالب تحمس لفكرته، وعلى سبيل المزاح أرسل مشروعة إلى شركة جنرال موتورز بكندا، متوقعا الحصول على بعض كلمات التقدير أو الإعجاب البسيطة، لكن الاستجابة التي تلقاها من الشركة فاقت كل تصوراته.

فقد اخترع فيلمور، البالغ من العمر 14 عاماً والذي يعشق علم الميكانيكا، نظاماً يحافظ على توازن السيارة، ويمنع انزلاقها في المنعطفات، يعتمد على وضع ما يشبه المنفاخ الهوائي، في كل عجلة من عجلات السيارة.

ويوضح فيلمور عمل نظامه بالقول: “تخيلوا معي أن هذه السيارة تمر بمنعطف في الاتجاه الأيسر، ما يؤدي إلى ارتفاع جانب السيارة الأيسر، وسيكون الجانب الأيمن منخفضا.. فكرتي تعتمد على وضع أداة تقوم برفع جانب السيارة الأيمن، لتصبح في مستوى واحد.”

ويوضح أستاذ الهندسة، ستوك راكر كيفين، اختراع براندون، فيقول: “هذا الاختراع متميز، فقد رأيت أحدث أنظمة التعليق والرفع، لكن أي منها لم يكن بهذه البساطة.”

والدا فيلمور، اعتقدا أن ابنه يمزح عندما أسر لهما بأنه ينوي إرسال رسومات ونماذج اختراعه إلى شركة جنرال موتورز في كندا.

غير أنه بعد إرسال الرسومات، تلقت عائلة فيلمور خطاباً من كبير مهندسي جنرال موتورز، الذي قال لبراندون: “إن جنرال موتورز تبحث عن شيء مثل هذا لوضعه في سياراتها”، وطلب منه إضافة خاصيتين للفكرة.

وأوضح فيلمور أنه لم يتوقع هذا الاهتمام من شركة في حجم جنرال موتورز، مشيراً إلى أنه كان يتوقع “مجرد كلمات تقدير.”

(CNN)

شاهد أيضاً

عينات من داخل مذنب قد تكشف عن أصول الحياة على الأرض

اكتشف العلماء الفوسفور والفلور في جزيئات الغبار الصلبة التي تم جمعها من المذنب 67P / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.