هيثم المناع : لسنا بحاجة لمن يعطينا دروساً في الديمقراطية .. والشعب السوري يرفض التدخل الأجنبي في الشؤون السورية الداخلية

قال المتحدث باسم اللجنة العربية لحقوق الإنسان “هيثم مناع”  إن الشعب السوري ليس بحاجة من يعطيه دروساً  في الديموقراطية  كـ جوبيه و أولبرايت ، أو كلينتون.

جاء كلام المناع على نشرة أخبار منتصف اليوم على قناة “الجزيرة” ، حيث أكد ” مناع ” أن الشعب السوري يرفض التدخل الخارجي في الشؤون السورية .

وأضاف “مناع” : أرجو من كل صحفي شريف أن لا يخلط بين سوريا وليبيا ، فليبيا وسوريا حالتان مختلفتان ، ولا نريد أي مسألة تتعلق بالفصل السابع أو بما يمكن أن يعطي دولة مكبلة , كما حدث مع العراق , ونحن نعمل في إطار الضغط ضد كل من ارتكب جرائم في سورية ، ولا نريد تدخلا خارجياً في الشؤون الداخلية .

وكان ” مناع ” تحدث في وقت سابق على قناة “روسيا اليوم ” أن حالة جسر الشغور حالة محدودة جداً والحوادث التي حدثت حدثت بدوافع ثأرية أكثر منها منظمة وأن هناك جنوداً قتلو من قبل أطراف فقدت صوابها وهناك طرف متضرر.

ورفض ” مناع ” المشاركة في أغلب مؤتمرات المعارضة السورية في الخارج , معتبراً أنها مرتبطة بأجندات خارجية , وهو صاحب المقولة الشهيرة ” لن أعود إلى وطني على ظهر دبابة ” .

يذكر أن هيثم المناع يعتبر أحد أبرز المعارضين السوريين المقيمين في الخارج , والذي يشهد له أنه رفض على الدوام التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية .

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.