الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » التعرف الذاتي إلى الوجوه.. خدمة مزعجة ومفيدة على فيسبوك

التعرف الذاتي إلى الوجوه.. خدمة مزعجة ومفيدة على فيسبوك

أعلن موقع “فيسبوك” قبل فترة وجيزة عن خاصية التعرف الذاتي إلى الوجه في الصور المنشورة. ويتم تفعيل الميزة على حسابات المستخدمين دون علمهم وموافقتهم، حيث أصبح ذلك من الإعدادات الافتراضية، وهو ما لا يعلمه الكثير من مستخدمي الشبكة.

وبفضل شركة Divvyshot التي استحوذ عليها “فيسبوك” في وقت سابق أمكن تطوير هذه الخدمة التي قد توصف بالمزعجة من قبل البعض، وهذا ما عبر عنه مستخدمو الشبكات الاجتماعية فور علمهم بالخبر إلا أن البعض رحّب بهذه الخطوة ووصفها بالإيجابية.

والطريقة التي تعمل بها الميزة الجديدة أنه حال نشر صورة على الموقع، يقوم البرنامج بالتعرف إلى الوجوه الظاهرة واقتراح أسماء للأشخاص الموجودين بها.

ويُنشر على موقع “فيسبوك” يومياً ما يزيد على 100 مليون صورة، ما يشكل إزعاجاً على المستخدمين الذين لا يودون إعلامهم بكل الصور التي ينشرها أصدقائهم التي لا تدخل في نطاق اهتماماتهم.

والإعداد الجديد أيضاً يُعرّض الباحثين عن الخصوصية في الموقع لخطر التكشف لمن يرغبون في الحفاظ على سرية أنشطتهم على الموقع الاجتماعي الشهير.

وثمة عدة خطوات بسيطة يلزم القيام بها لإيقاف الخدمة، وهي فتح حساب المستخدم Account، ثم إعدادات الخصوصية Privacy settings، ثم الضغط على إعادة تهيئة الإعدادات Customize Settings، والتحرك لأسفل حتى الوصول إلى اقترح يخطرك بعرض صور لك ولأصدقائك واقتراحهم لك -Suggest photos of me to friends، قم بإيقاف هذه الخدمة والضغط على Disable، بعدها سيكون تحديد صور الأصدقاء يدوياً، ما لم يتحايل “فيسبوك” بطرق جديدة على المستخدمين.

شاهد أيضاً

ميزة تهم الملايين تصل عددا أكبر من هواتف سامسونغ

أعلنت شركة سامسونغ أن خدمة TV Plus لمشاهدة القنوات التلفزيونية والأفلام عبر الهاتف ستصل لطرازات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.