تأجيل امتحانات الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي في جسر الشغور بادلب

أكدت مصادرخاصة في وزارة التربية إنه تم تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي في جسر الشغور إلى وقت لاحق وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين.

واضاف المصدر, الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, انه “سيتم في وقت لاحق تحديد برنامج زمني للامتحانات وذلك وفق التعليمات التي ستصدرها الوزارة لاحقا”.

ونقلا عن مدير تربية ادلب عبد الجليل احمد, ان 10 % من الطلاب تغيبوا عن امتحانات الشهادة الثانوية العامة في جسر الشغور, لافتا الى ان أن مندوبي التربية والوزارة تعرضوا لمضايقات وتهديد من الجماعات المسلحة التي تواجدت عند أبواب المراكز الامتحانية مما سبب حالة من عدم الانضباط في العملية الامتحانية.

وشهدت مدينة جسر الشغور التابعة لمحافظة ادلب في اليومين الماضيين، بحسب مصادر رسمية, اشتباكات مسلحة بين قوى الأمن والشرطة من جهة، وبين مسلحين من جهة أخرى، راح ضحيتها 120 من عناصر الأمن والشرطة، 82 منهم في اعتداء لمسلحين على مركز أمني بالمدينة.

ومن المتوقع ان يشهد ريف ادلب في الساعات المقبلة تدخلا للجيش السوري لوضع حد للجماعات المسلحة التي تروع المدنيين وذلك بناء على استغاثة من قبل الأهالي, بحسب المصادر الرسمية.

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.