الرئيس الإيراني يحتج بقوة على قرار “الفيفا” بمنع لاعبات منتخب بلاده من خوض المباريات بالحجاب

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ان بلاده ستواجه بجدية كبيرة قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم القاضي بمنع لاعبات إيران من خوض المباريات بالحجاب.

وقال أحمدي نجاد في مؤتمر صحفي عقده في طهران “أمرت بمتابعة هذه القضية، وسنواجه بشكل جاد قرار الدكتاتوريين الذين يرتدون فقط ثوب الديمقراطية”.
وكان الفيفا رفض احتجاج إيران وذكر الاتحاد أن الجانب الإيراني تلقى إخطارا مسبقا بأنه لن يسمح بارتداء الحجاب لأسباب متعلقة بالأمان.
وتحتج إيران على قرار الفيفا بإلغاء مباراة المنتخب النسائي الإيراني أمام نظيره الأردني ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 بسبب ارتداء لاعبات إيران الزي الإسلامي، حسب ما ذكره الإعلام الحكومي .
وأعلن الفيفا احتساب نتيجة المباراة التي كانت مقررة في عمان، بفوز المنتخب الأردني 3-0 بعدما رفضت السلطات الإيرانية خوض المباراة دون ارتداء اللاعبات للحجاب وملابس رياضية فضفاضة.
ويتعين على النساء في إيران ارتداء الحجاب ، حسب الشريعة الإسلامية ، وارتداء ثوب طويل لإخفاء معالم الجسم والشعر في الأماكن العامة.
ورفض الفيفا احتجاج إيران وذكر الاتحاد أن الجانب الإيراني تلقى إخطارا مسبقا بأنه لن يجرى السماح بارتداء الحجاب لأسباب متعلقة بالأمان.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم..لقاء مصيري لإنترميلان.. وليفربول والريال يتطلعان للتأهل

لا خيار أمام إنتر الايطالي سوى الفوز في مباراته المصيرية اليوم أمام مضيفه المتصدر الألماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.