قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا تضع الأندية العربية في مواجهات “نارية”

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم عن وقوع ممثلي الكرة العربية ناديا الاتحاد السعودي والسد القطري في مواجهتين قويتين الأول مع كلوب سيول الكوري الجنوبي، والثاني مع سيباهان أصفهان الإيراني.

ويلتقي في دور الثمانية أيضاً سيريزو أوساكا الياباني مع شونبوك موتورز الكوري الجنوبي، وسوون بلوينغز الكوري الجنوبي مع ذوب آهان الإيراني، ويقام الدور ربع النهائي في 14 أيلول ذهاباً و27 منه إياباً، ونصف النهائي في 19 تشرين الأول ذهاباً و26 منه إياباً.
أما المباراة النهائية فتقام في 4 أو 5 تشرين الثاني المقبل فتحدد لاحقاً في ضوء هوية الفريقين المتأهلين لكن حظوظ كوريا الجنوبية باستضافتها تبدو كبيرة لوجود ثلاثة فرق تمثلها في ربع النهائي، علماً أن العاصمة اليابانية طوكيو استضافت المباراة النهائية في النسختين الماضيتين.
ويتطلع الاتحاد بطل عامي 2004 و2005 ووصيف بطل عام 2009 والسد إلى إعادة اللقب إلى منطقة غرب آسيا وتحديداً إلى الفرق العربية التي احتكرت الألقاب الثلاثة الأولى إذ كان العين أول من دون اسمه في سجلات البطولة بحلتها الجديدة عام 2003.
وأحكمت فرق شرق القارة قبضتها على المسابقة مؤخراً بعد فوز شونبوك (2006) وأوراوا رد دايموندز الياباني (2007) ومواطنه غامبا أوساكا (2008) ليعود اللقب إلى كوريا الجنوبية عبر بوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام إيلهوا (2010).
وفي بقية لقاءات الربع نهائي يلعب زوباهان الإيراني وصيف حامل اللقب مع سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي، وسيريزو أوساكا الياباني مع تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي أيضاً، وفي قبل النهائي يلتقي الفائز من الاتحاد وسيؤول مع الفائز من سيريزو وتشونبوك، ويلعب الفائز من السد وسيباهان مع الفائز من سوون وزوباهان.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم..لقاء مصيري لإنترميلان.. وليفربول والريال يتطلعان للتأهل

لا خيار أمام إنتر الايطالي سوى الفوز في مباراته المصيرية اليوم أمام مضيفه المتصدر الألماني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.