الرئيسية » رياضة   » استكمال الدوري صعب ويحتاج الى مساعدات مالية كبيرة

استكمال الدوري صعب ويحتاج الى مساعدات مالية كبيرة

أكدت أندية دوري المحترفين لكرة القدم أنه في حال استكمال الدوري، يجب أن يلعب كل فريق على أرضه مع تقديم مساعدات لا تقل عن أربعة ملايين ليرة سورية لكل نادٍ، او إلغاءه يكون أفضل.

وعقد اتحاد الكرة اجتماعاً مع أندية دوري المحترفين بهدف وضع النقاط على الحروف في كثير من الأمور التي تهم دوري المحترفين ومسابقة الكأس.
وناقش المجتمعون من أندية الجيش، الشرطة، الوثبة، الوحدة، الجزيرة، تشرين والمجد فيما غابت بقية الأندية، موضوع استكمال الدوري والصعوبات التي تحول دون استكماله مع استمرار معاناة الأندية مالياً وازدحام روزنامة الاستعداد للمنتخبات الوطنية الأربعة.
وخلص الاجتماع على أن استكمال الدوري إن تحقق يجب أن يكون بشكل عادل بحيث يلعب كل فريق على أرضه مع ضمان تقديم مساعدات لكل نادٍ لا تقل عن أربعة ملايين ليرة سورية لسد احتياجاتها.
وكان الاتحاد الرياضي العام اصدر جدولاً بمباريات المراحل المتبقية من دوري المحترفين لكرة القدم حيث تقرر إقامة المباريات في محافظتي دمشق وحلب، حيث تقام أربع مباريات بدمشق وثلاثة بحلب، ووحده فريق الفتوة يلعب مبارياته المقررة على أرضه في الحسكة.
وأضاف المجتمعون، في حال عدم تمكن القيادة الرياضة من تحقيق هذه الشروط، الأفضل رفع مقترح للقيادة الرياضية بإنهاء المسابقة هذا العام وإصدار القرارت المتعلقة بعقود اللاعبين وهوية الأندية التي ستمثل سورية خارجياً الموسم المقبل وكذلك حسم مسألة الهبوط.
واستمع رئيس الاتحاد لمقترحات رؤساء الأندية حيث أن جميع الحاضرين كانوا موافقين على استكمال الدوري ضمن الشروط المادية لكن استحقاق المنتخبين (رجال – أولمبي) يمنعان الاستكمال في الوقت الحالي خصوصاً مع غياب اللاعبين مع المنتخب، وكان الاتفاق على رفع رؤية لاستكمال الدوري مع الوقت والتاريخ إلى القيادة الرياضية للموافقة عليه.
وكان اتحاد الكرة اجتمع في مناسبتين سابقتين مع مندوبي فرق المحترفين ليخرج بقرار تأجيل دوري المحترفين حتى شهر تموز المقبل بعد انتهاء منتخبنا الكروي الأول من مباراتيه أمام طاجاكستان في تصفيات كأس العالم 2014.
يذكر أن نادي الوحدة يتصدر ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة متقدما على الكرامة بفارق نقطة واحدة وثلاث نقاط عن الجيش حامل اللقب، فيما يقبع الطليعة والمجد على التوالي في قاع الترتيب.

شاهد أيضاً

محامي مارادونا يطالب بالتحقيق في وفاته: ظل لساعات دون اهتمام وتأخرت سيارة الإسعاف

قال ماتياس مورلا، محامي مارادونا، الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، إنه سيطلب إجراء تحقيق كامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.