جلسة وداع الدكتور وائل معلا من رئاسة جامعة دمشق

بمناسبة انتهاء تكليف الدكتور وائل معلا من رئاسة جامعة دمشق عقد مجلس الجامعة جلسة عمل بحضور وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى. استعرض أعضاء المجلس خلال هذه الجلسة مسيرة الجامعة خلال السنوات الأخيرة والتطورات الحاصلة في كلياتها ومعاهدها والفروع التابعة لها في المحافظات.

ولفت الوزير إلى أن السنوات الأخيرة التي شهدتها جامعة دمشق كانت غنية بإنجازات علمية مهمة ساهمت بالارتقاء بسمعة الجامعة وموقعها العلمي على المستوى المحلي والعربي والعالمي سواء على صعيد التوسعات في الكليات وإنشاء كليات محدثة في دمشق وفروعها في المحافظات الجنوبية وإحداث اختصاصات علمية نوعية ودبلومات وماجستيرات تخصصية مع العديد من الجامعات العالمية ساهمت في رفد قطاعات الدولة وسوق العمل الخاص بالكفاءات العلمية والمهنية المتنوعة وقد شكر الوزير للدكتور معلا جهوده التي بذلها لتطوير الجامعة وخطتها الإستراتيجية خلال ست سنوات من توليه رئاستها.

يشار إلى أن الدكتور معلا تولى منصبه رئيساً لجامعة دمشق عام 2005 على مدى دورتين نظاميتين كاملتين مدة كل دورة ثلاث سنوات بموجب قانون تنظيم الجامعات لعام 2006 وإلى أن يعين رئيس جديد لجامعة دمشق يبقى هذا المنصب شاغراً حيث لم ترشح معلومات مؤكدة حول شخصية من سيشغل المنصب خلال السنوات الثلاث القادمة.

رجاء يونس

شاهد أيضاً

ارتفاع معدل التضخم الاقتصادي العالمي ومقارنات بين الدول

شام تايمز – متابعة أجرى الخبير الاقتصادي الأمريكي البروفيسور”ستيف هانك” مقارنة لمعرفة معدلات التضحم الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.