الرئيسية » اقتصاد   » افتتاح مبنى تعليمي وبحثي في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق

افتتاح مبنى تعليمي وبحثي في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق

افتتح اليوم في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق مبنى تعليمي وبحثي وذلك في إطار خطة الجامعة لاستيعاب الأعداد المتزايدة لطلاب الكلية وتلبية المتطلبات التعليمية والبحثية للخطط الدراسية للكلية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عميد كلية الهندسة المدنية امجد زينو قوله: “إن افتتاح هذا المشروع يتزامن مع مرور 50 عاماً على إحداث الكلية موضحاً أنه تم البدء والعمل باستثمار المبنى الذي كان في السابق مخصصا لمادة الورش في الكلية منذ حوالي سبعة أشهر من اجل إعادة تأهيله وتوظيفه لصالح مخابر علمية وفق المعايير العالمية للطلاب”.

وأضاف زينو أن المساحة الإجمالية للمبنى تبلغ نحو 1500 متر مربع بتكلفة مقدرة بـ25 مليون ليرة تم تنفيذه من الموارد الذاتية للجامعة وتتوافر فيه الظروف الضرورية للعملية التعليمية من أجهزة تكييف وتبريد ونظام إنذار للحريق وآخر للمراقبة والإذاعة.

ويشار إلى أن المبنى يضم أربعة مخابر للحاسوب ومخبراً للانترنت مزودة بـ260 جهاز كمبيوتر وثلاثة مخابر للبيئة والفيزياء والكيمياء والمساحة يستوعب كل منها نحو 50 طالباً، إضافة إلى مدرجين يستوعبان نحو 320 طالباً مخصصين لطلاب الدراسات العليا وسبعة مكاتب إدارية للأستاذة والعاملين وبهو للطلاب.

شاهد أيضاً

الحكومة توافق على دعم الأسمدة

شام تايمز – متابعة وافق رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس”، الأربعاء، على توصية اللجنة الاقتصادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.