تحليق لمروحيات الجيش فوق جسر الشغور.. ونصف الطلاب لم يتقدموا لامتحانات التاسع

أفاد مصادر خاصة في محافظة إدلب, نقلا عن عدد من سكان مدينة جسر الشغور, قولهم أن “المدينة شهدت إطلاق نار كثيف من الساعة الخامسة فجراُ وحتى الساعة السابعة صباحاً”, لافتين ان مروحيات تابعة للجيش تقوم بالتحليق فوق المدينة, وعن حدوث عمليات إنزال جوي”.

يأتي هذا الأمر بعد بيان لوزير الإعلام عدنان محمود أعلن فيه أن وحدات من الجيش بدأت بالتحرك بعد نداءات استغاثة من قبل الأهالي في ريف ادلب لوضع حد للتنظيمات المسلحة, بعدما تبين أن عددها كبير وأنها تستخدم أسلحة متوسطة وقنابل.

وأضاف الشاهد أن “نصف طلاب التعليم الأساسي في المدينة تقدموا إلى الامتحانات اليوم وتغيب النصف الآخر بسبب حركة النزوح التي شهدتها المدينة بعد ان قامت المراكز الامتحانية بفتح أبوابها للطلاب”, مؤكدا أن “المدينة تشهد حركة نزوح كبيرة إلى القرى المجاورة وخاصة ناحية دركوش على ضفاف العاصي”.

وأكدت مصادر خاصة أمس الاثنين، نقلا عن عدد من سكان مدينة جسر الشغور أن المدينة تشهد حالة من السكون الكبير بسبب نزوح أعداد كبيرة من المواطنين إلى قرى الجالودية والملند ودركوش باتجاه مدينة حارم، إضافة لنزوح عدد من الأهالي إلى تركيا عبر قرية أورم الجوز.

وتشهد مدينة جسر الشغور التابعة لمحافظة ادلب اشتباكات مسلحة بين قوى الأمن والشرطة من جهة، وبين مسلحين من جهة أخرى، راح ضحيتها 120 من عناصر الأمن والشرطة، 82 منهم في اعتداء لمسلحين على مركز أمني بالمدينة، بحسب مصادر رسمية.

وتأتي هذا الأحداث بعد ان عاشت مدن سورية منذ حوالي الثلاثة أشهر حركة احتجاجات تجلت في خروج مظاهرات تركزت أيام الجمعة وتزامنت في بعض المناطق مع حوادث إطلاق نار راح ضحيتها العشرات من مدنيين وعسكريين وتطورت في الأيام الأخيرة إلى مواجهات وعمليات اعتداء على نقاط أمنية وعسكرية ومحاولات للسيطرة على مناطق ومدن من خلال جماعات مسلحة بحسب ما أعلنت مصادر رسمية.

شاهد أيضاً

تطبيق برنامج تقنين جديد في حماة

شام تايمز – متابعة أكد مدير كهرباء حماة “أحمد يوسف”، بداية تطبيق برنامج تقنين ساعتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.