الرئيسية » رياضة   » بلاتر يطلب مساعدة كيسينجر للقضاء على فساد “الفيفا”

بلاتر يطلب مساعدة كيسينجر للقضاء على فساد “الفيفا”

كشف وزير الخارجية الأميركي الأسبق هنري كيسينجر ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر طلب منه المساعدة على “تنظيف” السلطة الكروية العليا من الفساد، مشيرا الى انه يحتاج الى المزيد من التفاصيل قبل الاستجابة لهذا الطلب.

وأشار كيسينجر (88 عاما) الذي شغل منصب وزير الخارجية الأميركية من 1973 الى 1977 الى ان بلاتر طلب منه ان ينضم الى مجموعة جديدة تبحث في سبل إصلاح الفيفا بعدما عصفت به في الأشهر الأخيرة فضائح الرشوة والفساد.
ونقلت وكالة الانباء البريطانية “بي بي سي” عن كيسينجر قوله، “نعم، لقد دعاني لكنه لم يحدد (ما يريده) واكتفى بالقول انه يريد إنشاء مجموعة مكونة من رجال حكماء للعمل على المسائل التي حصلت مؤخرا”.
وأضاف”انا مشجع متحمس لكرة القدم وكنت كذلك طيلة حياتي. أشاهد المباريات بقدر الإمكان. اذا كان باستطاعتي مساعدة هذه الرياضة فسأشارك لكن يجب ان اعرف هوية المشاركين الآخرين وما هي الشروط المستند عليها قبل ان التزم”.
وكانت اللجنة التنفيذية للفيفا أعادت الأسبوع الماضي انتخاب بلاتر لمنصب الرئيس لولاية رابعة بعد ان أصبح المرشح الوحيد لانسحاب رئيس الاتحاد الأسيوي القطري محمد بن همام بسبب فضيحة رشوة.
يشار الى أن بلاتر وعد بعد انتخابه انه سيبدأ مرحلة جديدة من الشفافية عقب فضائح الرشوة والتحقيقات الداخلية التي هزت البيت الكروي العالمي خصوصا في ما يخص التصويت لمونديالي 2018 و2022، مؤكدا انه لن يتخلى عن فكرة انشاء مجلس الحكماء يضم عناصر من خارج عالم كرة القدم.
يذكر أن على ضوء إيقافه من قبل لجنة الأخلاق، قرر القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية للفيفا فاسحاً المجال لإعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر بولاية رابعة على رأس الفيفا.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأرجنتيني يعلن الحداد 7 أيام على وفاة مارادونا

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن حداد لمدة 7 أيام على وفاة النجم دييغو أرماندو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.