تفادياً لاستخدام الفراطة…دمشق تفكر بتسعيرة موحدة للنقل الداخلي

تتداول اجتماعات لجنة تسعير تعرفة النقل في محافظة دمشق العديد من الأفكار لتطبيق قرار تخفيض أسعار النقل الداخلي بعد تخفيض سعر الليتر من مادة المازوت خمس ليرات.

ووفقاً لمصادر خاصة في محافظة دمشق فإن أهم الأفكار التي تطرحها اللجنة توحيد تعرفة النقل الداخلي لمدينة دمشق، إلا أن هذا الأسلوب يتطلب وفقا للمصادر دعماً حكومياً لبعض الخطوط .

ووفقاً للمصادر أيضاً فإنه في حال تعذر ذلك فإن اللجنة قد تلجأ إلى اعتماد قرار بخفض التعرفة بحسب النسب التي حددها قرار وزارة الاقتصاد، إلا أن ذلك بحسب المصادر، يتطلب استخدام القطع النقدية الصغيرة «الفراطة» والتي سيعني عدم توافرها، انعدام فائدة الركاب من التخفيض في التعرفة الذي قد يطرأ على بعض الخطوط.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل في محافظة دمشق هيثم ميداني، أن اللجنة المشكلة التي تضم في عضويتها ممثلاً عن نقابة عمال النقل البري وعن هندسة النقل والمرور في محافظة دمشق، ومديري النقل الداخلي في المدينة واتحاد الحرفيين، وشرطة مرور دمشق، قد استعرضت كل خطوط النقل في المدينة والتعرفة المطبقة عليها حالياً، وتنظر في التخفيض بحدود النسب التي حددتها وزارة الاقتصاد، والتي تنص على أن يتراوح التخفيض بين 5.5% إلى 7.5% من قيمة التعرفة.

ووفقاً لميداني فإن القرار الذي ستتوصل إليه اللجنة، سيرفع إلى اجتماع برئاسة محافظ المدينة، ومن ثم يحتاج القرار إلى تصديق المكتب التنفيذي للمحافظة ومن ثم إلى لجنة الخدمات، وبعدها يحال إلى مجلس محافظة دمشق الذي سيعقد في منتصف الشهر القادم ليصوت عليه وبعدها فقط يمكن تطبيقه، إلا إذا ارتأى محافظ المدينة إصداره بقرار من عنده.

شاهد أيضاً

عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سورية

شام تايمز – متابعة عاد أكثر من 200 لاجئ إلى سورية من لبنان خلال الــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.