الرئيسية » news bar » 19 تموز موعداً لامتحان الكفاءة لاختصاص الصيدلة

19 تموز موعداً لامتحان الكفاءة لاختصاص الصيدلة

حددت وزارة التعليم العالي التاسع عشر من الشهر القادم موعدا لامتحان الكفاءة لاختصاص الصيدلة لخريجي الجامعات الحكومية والخاصة دورة تموز 2011 عملا بقرار مجلس التعليم العالي رقم 31 المتضمن قواعد الاعتماد العلمي للجامعات الخاصة والقاضي بخضوع طلاب الجامعات الخاصة لامتحان تقويم معياري في كل اختصاص على مستوى وطني يعكس كفاءة الخريجين والبرنامج والجامعة المانحة.

ويجري الامتحان لطلاب جامعة دمشق والقلمون الخاصة والدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا والعربية الدولية الخاصة في كلية الطب البشري بجامعة دمشق اما طلاب جامعة حلب فيجرون الامتحان في كلية الصيدلة بالجامعة فيما يخضع طلاب جامعة تشرين للامتحان في كلية الصيدلة بالجامعة وطلاب جامعة البعث بكلية الصيدلة بالجامعة.

واشارت الوزارة في اعلانها الى ان الامتحانات ستكون باللغة العربية مع مراعاة تضمين المصطلحات باللغة الانكليزية فيما تركز محاورها على علم تاثير الادوية والسموم والصيدلانيات والعقاقير والنباتات الطبية والكيمياء الصيدلانية والدوائية والاحياء الدقيقة والمراقبة الدوائية والكيمياء الغذائية والتحليلية.

ويتم توزيع الطلاب في المراكز الامتحاينة وفق القوائم الاسمية والارقام الامتحانية التي سيعلن عنها لاحقا في الكليات المعنية ويمكن الاطلاع على الاعلان على موقع الوزارة الإلكتروني.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.