الرئيسية » news bar » طفلة عمرها 4 سنوات تبهر التشكيليين بمعرض فني في نيويورك

طفلة عمرها 4 سنوات تبهر التشكيليين بمعرض فني في نيويورك

أقامت طفلة أمريكية لا يتجاوز عمرها 4 سنوات معرضًا فنيًا في مدينة نيويورك الأمريكية، تضمن لوحات تشكيلية على درجة عالية من الحرفية، رغم أنها لم تدرس الفن، ولم يسعفها عمرها لتكون خبرة فيه.

عندما تشاهدون “إليتا أندريه” تعتقدون أنها مجرد طفلة تلعب بالألوان، لكن لوحاتها لا تشبه أية لوحات أخرى بل هي لوحات على درجة عالية من الحرفية، بحسب ما ذكره تقرير “صباح الخير يا عرب” الأحد 5 يونيو/حزيران 2011م.وتتمتع إليتا بموهبة فطرية، فهي ليس لديها فهم لتاريخ الفن أو المدارس الفنية، لكنها ترسم اللوحات بعيون بريئة وطفولية.

وقالت إليتا، التي قامت بعرض لوحاتها في معرض فني خاص في مدينة نيويورك وحضره كثيرون من عشاق الفن والرسم: “انظروا إلى ذلك، هذا هو المرجان وهذا هو الدولفين يلوح للضفدع، هذا لطيف جدا”.

وعن آراء الفنانين وزوار المعرض، قالت خبيرة في الفن التشكيلي عن “إليتا”: “إنها فتاة مميزة وتعرف جيدا ما تفعله، وتفهم اللون والتكوين والملمس”، مضيفة: “إذا نظرت إلى لوحاتها سترى أنها لوحات متكاملة، لقد رأيت رسومات لكثير من الأطفال، لكن لوحاتهم لم تكن كلوحات إليتا التي طورت بنفسها أسلوبًا مختلفًا في الرسم”.

ولفتت إلى أن الأهم في لوحات “إليتا” أنك تجد فيها الأسلوب التعبيري التجريدي، كما تجد في لوحاتها ملامح من السريالية.وقالت أخرى: “أنا أخاف من التأثير على إليتا بأي شكل، فهي عندما تكبر ستكون لها شخصيتها الفنية المميزة، وستقرر إلى أي مدرسة فنية سوف تنتمي”.

ويتوقع النقاد مستقبلا كبيرًا لـ”إليتا” في مجال الفن، وهم ينتظرون منها أن تكون علامة فارقة في مجال الفن التشكيلي.

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.