عشرات الفلسطينيين يقتحمون معبر رفح بعد إغلاقه من الجانب المصري

أغلقت السلطات المصرية معبر رفح السبت 4/6/2011مع قطاع غزة دون إبلاغ الجانب الفلسطيني بشكل مسبق.

وقال مصدر أمني فلسطيني في المعبر حسبما ذكرت وكالة “يونايتد برس انترناشونال”: “فوجئنا بإغلاق البوابة المصرية بشكل كامل في الاتجاهين اليوم، دون إبلاغنا حيث كنا ننتظر فتح المعبر عند الساعة العاشرة كالمعتاد”، وأضاف أنه بالتواصل مع السلطات المصرية “علمنا أنه تم إغلاق المعبر لأسباب فنية وتقنية، حيث لاحظنا أعمال صيانة داخل المعبر”.

وسادت حالة من التذمر لدى المواطنين الذين كان ينتظر سفرهم اليوم حيث حاول عدد منهم التقدم نحو البوابة المصرية.

ومن جهة أخرى اقتحم عشرات المسافرين الفلسطينيين، البوابة المصرية لمعبر رفح بعد إغلاق الأمن المصري المعبر بشكل مفاجئ ودون إبلاغ الجانب الفلسطيني بشكل مسبق.

واخترق المسافرون البوابة المصرية بعد ساعات من انتظار فتح المعبر الذي تبين أن السلطات المصرية أغلقته دون علم الجانب الفلسطيني.

وتجمع المسافرون في البداية قرب البوابة ورددوا هتافات تطالب بفتح المعبر كالمعتاد، وقال مدير شرطة المعبر المقدم أيوب أبو شعر إن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح صباح اليوم بشكل مفاجئ ومنعت دخول باصات المسافرين إلى الصالة المصرية .

وأكد أن إدارة المعبر تفاجأت بالقرار المصري بإغلاق معبر رفح، مشيراً إلى أنهم حاولوا الاتصال مع الجانب المصري بخصوص أسباب إغلاقه إلا إنهم رفضوا الحديث، وأوضح مدير معبر رفح أن السلطات المصرية أغلقت المعبر دون إبداء الأسباب أو إبلاغ الجانب الفلسطيني بذلك.

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.