فيدرير يوقف انتصارات ديوكوفيتش ويلتقي نادال بنهائي رولان غاروس

أوقف المصنف الثالث عالمياً حالياً والأول سابقاً السويسري روجيه فيدرير سلسلة انتصارات الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بينما احتفل المصنف الأول حالياً، الإسباني رفائيل نادال، بعيد ميلاده بالفوز على البريطاني آندي موراي، ليتأهل اللاعبان إلى المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس، إحدى بطولات الجائزة الكبرى.

في المباراة الأولى فاز نادال على موراي بثلاثة أشواط دون مقابل وبواقع 6-4 و7-5 و6-4، بينما فاز فيدرير على ديوكوفيتش بثلاث مجموعات مقابل واحدة وبواقع 7-6 (7-5) و6-3 و3-6 و7-6 (7-5).

وجاء فوز فيدرير، الذي حاز على اللقب عام 2009، بثلاث ساعات و39 دقيقة، وحال في منع ديوكوفيتش من انتزاع لقب المصنف الأول من نادال.

وكان ديوكوفيتش يسعى لمعادلة رقم جون ماكترو في الفوز المتتالي، حيث سجل ماكنرو الفوز في 42 مباراة متتالية في العام 1984.

وبهذا الفوز تأهل نادال إلى النهائي للمرة السادسة، بعد أن كان قد فاز بها خمس مرات متتالية في وقت سابق.

فيدرير في الدور ربع النهائي فاز على الفرنسي جايل مونفيس بثلاث مجموعات دون مقابل وبواقع 6-4 و6-3 و7-6، بينما فاز نادال على السويدي روبن سودرلينغ بثلاث مجموعات دون مقابل وبواقع 6-4 و6-1 و7-6، في حين تأهل موراي بالفوز على الأرجنتيني، خوان شيلا بثلاث مجموعات نظيفة وبواقع 7-6 و7-5 و6-2، أما ديوكوفيتش ففاز بانسحاب خصمه.

وتمكنت لي نا من إنهاء حلم شارابوفا، المصنفة الأولى سابقاً، باستعادة مكانتها في اللعبة البيضاء، بعدما فازت عليها بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و7-5، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة “رولان غاروس”، إحدى البطولات الأربعة الكبرى “غراند سلام.”

وتواجه اللاعبة الصينية، في المباراة النهائية السبت، مع حاملة لقب النسخة الأخيرة، الإيطالية فرانشيسكا شيافوني، التي أطاحت هي الأخرى بأحلام الفرنسية ماريون بارتولي، بعد فوزها عليها بسهولة، بمجموعتين دون مقابل، بنتيجة 6-3 لكل مجموعة.

شاهد أيضاً

“مدير محروقات السويداء”: توزيع المازوت في السويداء مقبول!

شام تايمز – متابعة أكد مدير محروقات السويداء “خالد طيفور” أنه تم توزيع 37% من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.