الرئيسية » رياضة   » الجلاء يواصل عروضه المخيبة للآمال في بطولة آسيا ويسقط أمام الرياضي اللبناني

الجلاء يواصل عروضه المخيبة للآمال في بطولة آسيا ويسقط أمام الرياضي اللبناني

تابع نادي الجلاء سلسلة نتائجه المتواضعة في بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة الـ22 بخسارته أمام الرياضي اللبناني بفارق 13 نقطة بواقع 73-86 في ختام لقاءاته ضمن الدور الأول لمنافسات المجموعة الثانية للبطولة الجارية في العاصمة الفيليبينية مانيلا حتى الخامس من حزيران.

وضرب النادي السوري بقوة مع مطلع المواجهة ونجح في إنهاء الربع الأول بفارق 5 نقاط بواقع 20-15، لكن النادي اللبناني سرعان ما عاد في أجواء اللقاء وتفوق في الربع الثاني 24-14، ثم 20-15 في الثالث، قبل أن يحسم اللقاء بــ86-73.
وكان نادي الجلاء حجز مقعده في الدور ربع النهائي ضمن بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة الـ22 بفوزه العريض على الشباب الإماراتي 93-63 يوم الثلاثاء ضمن الدور الأوّل، محتلاً المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.
ويعتبر انتصار الجلاء على الشباب الأول للنادي السوري في البطولة بعد خسارتين أمام مهرام الإيراني 59-86 والريان القطري 67-90، فيما لقي الشباب خسارته الرابعة وهي الأقسى له وبدا أن الفريق تحت تأثير التعب.
ووضعت قرعة بطولة آسيا الـ 22 للأندية بكرة السلة، فريق الجلاء في المجموعة الثانية والأصعب إلى جانب حامل اللقب مهرام الإيراني ووصيفه الريان القطري والرياضي اللبناني والشباب الإماراتي.
وتبارت الفرق في كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة بعدها يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى الى ربع النهائي، ويلتقون فيما بينهم بأسلوب المقص وفق خروج المغلوب.
يذكر ان الأندية الإيرانية سيطرت على اللقب في السنوات الأربعة الماضية، حيث فاز مهرام عامي 2009 و2010، ومواطنه سبا باتري عامي 2007 و2008، في حين فاز زين الأردني عام 2006 والريان القطري 2002 و2005 ، والوحدة السوري 2003، والاتحاد السعودي 2001.

شاهد أيضاً

دوري السلة.. شباب الجيش في الصدارة بفوز ثالث توالياً

احتفظ فريق الجيش بصدارة الدوري السوري لكرة السلة للشباب عن مجموعة دمشق بعدما حقق فوزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.