الرئيسية » news bar » تعيين زياد غصن رئيساً لتحرير صحيفة تشرين السورية

تعيين زياد غصن رئيساً لتحرير صحيفة تشرين السورية

أصدر وزير الإعلام السوري عدنان محمود قراراً عين بموجبه الزميل زياد غصن رئيساً لتحرير جريدة تشرين السورية ما نعتقد ونؤمن أنه تطبيقاً موفقاً لمبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب بل الزميل المناسب في الجريدة المناسبة.

ويتمتع بمهنية صحفية عالية المستوى والأداء، حيث كتب المئات من التحقيقات والمواضيع الاقتصادية بمنطقية وحيادية، كما يتمتع الزميل زياد بمواصفات شخصية متميزة من اللباقة والتهذيب واحترام الآخرين.

ويذكر أن زياد غصن من مواليد محافظة ريف دمشق عام 1973

، وحصل على إجازة في الصحافة بتفوق من جامعة دمشق عام 1995، ومحرر رئيسي ورئيس القسم الاقتصادي في صحيفة تشرين الرسمية لنهاية العام 2008.

وساهم غصن في تأسيس أول صحيفة الكترونية اقتصادية في سورية ومازال إلى اليوم أحد كتابها الرئيسيين، حيث كان يتولى وحتى تكليفه برئاسة تحرير صحيفة تشرين، رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة الخبر الاقتصادية الأسبوعية.

بإضافة إلى أنه أشرف تحريرياً على مجلة المال الشهرية الاقتصادية الأولى في سورية، وله مقال اقتصادي أسبوعي في مجلة أبيض و أسود منذ ثلاثة أعوام.

وزياد غصن ساهم بتأسيس والإشراف على تحرير عدد من المطبوعات الاقتصادية الخاصة في سورية، وله مجموعة واسعة من التحقيقات والمقالات والحوارات السياسية والاقتصادية المنشورة في عدد من الصحف العربية والمواقع الالكترونية.

وشارك غصن في ورشة للمركز الدولي للصحافة بعنوان ” تغطية الأخبار اليومية والعاجلة ” في العام 2004.

وشارك في الدورة التدريبية التي أقيمت في القاهرة من قبل مركز المشروعات الدولية بغية إعداد مدربي محررين اقتصاديين في كانون الثاني من عام 2005، وشارك في ورشة عمل حول الصحافة الاقتصادية والتي أقيمت بالتعاون بين مركز الأهرام واتحاد الصحفيين السوريين في تشرين الثاني من عام2007.

و شارك في ورشة العمل التي نظمتها وكالة ألمانية مهتمة بالتدريب الصحفي في معهد غوته خلال العام 2008 و حملت عنوان” تغطية الموضوعات الاقتصادية في وسائل الإعلام”.

وشارك في ورشتي العمل الرابعة و السادسة التي أقامتهما جامعة الدول العربية في القاهرة عامي 2008 و2010 بغية تعزيز دور الإعلاميين في استخدام المؤشرات و البيانات الإحصائية.

وعمل خلال السنوات السابقة كمحرر و معد في مكاتب عدد من الفضائيات العربية في دمشق.

شاهد أيضاً

“الصحة”: إصابات “كورونا” ترفع تدريجياً في بعض المحافظات

شام تايمز – متابعة أوضح معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتور “عاطف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.