الرئيسية » news bar » غريواتي: الحكومة السورية نفذت أربعة قرارات ضمن حزمة المطالب

غريواتي: الحكومة السورية نفذت أربعة قرارات ضمن حزمة المطالب

قال رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها عماد غريواتي إنه تم تنفيذ أربعة قرارات ضمن حزمة القرارات التي تم مناقشها خلال اجتماع الصناعيين مع الحكومة.
وأضاف غريواتي وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن السورية لقد نوقش 26 مطلباً تحتاجه الصناعة في هذه الظروف وسيتم خلال الأسبوع القادم البدء بإصدار مجموعة أخرى من القرارات.

وبيّن غريواتي أن هذه قرارات تشمل إلغاء استيفاء سلفة الضريبة على الصناعيين المفروضة عند استيراد مستلزمات إنتاجهم، وإعادة النظر برسوم الإدارة المحلية والرسم القنصلي، إلغاء التأمين الإجباري على المستوردات، وتأجيل بيع المنشآت للصناعيين المتعثرين في تسديد المستحقات وإعطائهم الفرصة لتسديد المستحقات، إضافة إلى إعفاء المتخلفين عن سداد اشتراكاتهم لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية من بيع منشآتهم، وتأجيل البيع بالمزاد العلني للمنشآت الصناعية المتعثرة في دفع الذمم المترتبة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية وذلك لمدة عام بغية منح هذه المنشآت فرصة لإعادة تدوير عجلة إنتاجها ما ينعكس إيجابياً من خلال الحفاظ على العمالة التي تشغلها هذه المنشآت.

ونقلت الصحيفة السورية عن غريواتي قوله: “إنه مع بداية الأسبوع الحالي سوف تبدأ اللجان المشكلة من قبل وزارة المالية بمناقشة تعديلات المرسوم التشريعي رقم 61 لعام 2004 وتعديلاته المتعلق برسم الإنفاق الاستهلاكي”.

وأوضح غريواتي أن اللجنة المكلفة مهمتها دراسة تخفيض الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الصناعة وغير المصنعة محلياً سوف تقوم بدراسة كل المواد المستوردة، وسوف تصبح الرسوم الجمركية على المواد على أغلب المواد صفر.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.