الرئيسية » news bar » ميدفيديف: روسيا لن تؤيد قراراً لمجلس الأمن يدين سورية

ميدفيديف: روسيا لن تؤيد قراراً لمجلس الأمن يدين سورية

قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف الأربعاء18/5/2011، إن روسيا لن تؤيد قراراً لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدين سورية بحجة قمع المتظاهرين، ولم يذكر خلال مؤتمر صحفي ما إذا كانت روسيا ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد القرار المقترح، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد في تصريحات صحفية سابقة دعم روسيا ووقوفها إلى جانب سورية في المحافل الدولية، وقال “إن الوضع الذي تشهده سورية حالياً مختلف عن غيره في المنطقة”.

وأضاف لافروف في مقابلة مع صحيفة “موسكوفيسكيه نوفوستي”: “إن هناك الكثير من الوقائع الملموسة في سورية تدل على أن المعارضة استخدمت منذ البداية أساليب القوة ما أدى إلى وقوع ضحايا بين المدنيين وقوى الأمن”.

وأكد لافروف أن هذه الوقائع تدل على أن المعارضة مسلحة بصورة جيدة مستغرباً في الوقت نفسه سعيها إلى التدخل الخارجي، وقال وزير الخارجية الروسي “إن بلاده وقفت مع أكثر من نصف أعضاء مجلس الأمن الدولي ضد مشروع بيان ضد سورية في المجلس”، مضيفاً أن بلاده ستنظر عبر عدسة مكبرة جداً في أي اقتراحات جديدة لمجلس الأمن حول التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة وذلك انطلاقاً من تجربة ليبيا المؤسفة.

شاهد أيضاً

“التأمين” تفتتح ورشة عمل خاصة بالمعيار المحاسبي

شام تايمز – متابعة افتتحت هيئة الإشراف على التأمين في مقر جمعية المحاسبين القانونيين بدمشق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.