الرئيسية » news bar » عمر إدلبي.. ثاني المنسحبين من اتحاد الكتاب العرب في سوريا

عمر إدلبي.. ثاني المنسحبين من اتحاد الكتاب العرب في سوريا

اعلن الاديب السوري عمر إدلبي انسحابه من اتحاد الكتاب العرب في سوريا بسبب “عدم إدانته لعمليات القتل والاعتقال والتعذيب والتنكيل بأحرار سوريا”، وذلك في بيان نشره على موقع فيسبوك السبت.

وقال الكاتب والشاعر في بيانه “أهيب بكل الادباء الشرفاء الاحرار في سوريا والدول العربية المنتسبين الى هذه المؤسسة التي اثبتت في موقفها هذا انحيازها للقاتل، الانسحاب منها، تأكيدا على انتمائهم لقيم الادب العليا في الحق والخير والجمال”.

وقال ادلبي ان “انسحابي كنت قد قررته منذ أكثر من شهر، ولكن بعض الأصدقاء في الاتحاد طلبوا مني التريث لاجراء محاولة مع المكتب التنفيذي (في الاتحاد) لدفعه لاصدار بيان يعبر عن موقف متوازن، يدين سفك دماء السوريين، ولا ينحاز للنظام”.

واضاف “كنت متأكدا ان خطاب الاتحاد لن يكون إلا نسخة من خطاب النظام، ولكن بصياغة اكثر انضباطا في لغته واملائه”.

واوضح الاديب السوري الذي تمكن السبت من الوصول الى بيروت بعد فترة من الملاحقة والتخفي كما قال ان “خروجي من سوريا كان اجباريا، فأنا تعرضت للاعتقال سابقا مرتين، وأمضيت آخر ثلاثة أسابيع لي في سوريا ملاحقا، ومتخفيا، وداهم الامن منزلي مرتين، بسبب نشاطي الحقوقي والسياسي المعارض”.

وأكد ان “عودتي الى سوريا اصبحت مشروطة بتغير النظام، او بتغير جذري في منهجية تعامله مع المواطن السوري والناشطين الحقوقيين والسياسيين، وهذا ما لا أعول عليه كثيرا”.

وكان الشاعر السوري علاء الدين عبد المولى اعلن انسحابه من الاتحاد في بيان مماثل نشر على موقع فيسبوك في الاول من نيسان/ابريل الماضي “احتجاجا على المجازر المرتكبة بحق الشعب السوري”.

وسقط ما لا يقل عن تسعة قتلى الجمعة والسبت في سوريا برصاص قوات الامن رغم التعليمات الرسمية بعدم اطلاق النار على المتظاهرين.

ميدل ايست أونلاين

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.