الرئيسية » غير مصنف » إماراتية تحقق حلم الأمومة بعد 12 عملية إجهاض

إماراتية تحقق حلم الأمومة بعد 12 عملية إجهاض

بعد معاناةٍ استمرَّت أكثر من 11 عامًا، تعرَّضت خلالها لنحو 12 حالة إجهاض متكررة؛ حقَّقت سيدة إماراتية حلم الأمومة بإنجاب طفلها الأول في مستشفى خاص بأبو ظبي.

وكانت السيدة الإماراتية قد سافرت برفقة زوجها إلى عديد من الدول الأوروبية لعلاج حالة الإجهاض المتكررة دون تحقيق نجاح أو تعرُّف الأسباب الرئيسة لحالة الإجهاض المتكررة، حسب صحيفة “الإمارات اليوم”.

لكن الآن، أعربت المواطنة وزوجها عن سعادتهما باكتمال الحمل وحدوث الولادة دون أي مضاعفات، بعد 12 حالة إجهاض متكررة، مؤكدةً سفرها إلى عديد من الدول الأوروبية بحثًا عن علاج دون فائدة.

برنامج دقيق
وفي تعليقه على القصة، قال بشار عبدو اختصاصي النساء والولادة الذي تابع الحالة الصحية للأم طوال فترة الحمل، وأجرى لها عملية قيصرية في مستشفى النور بأبو ظبي؛ إن “المرأة راجعت قسم النساء والولادة، وكانت في الأسابيع الأولى من الحمل؛ إذ أُجريت لها فحوص شاملة إلى جانب وضعها على برنامج متابعة دقيق وبرنامج علاجي تضمَّن حقنها بالفيتامينات طوال فترة الحمل، إلى أنْ أكملت 37 أسبوعًا من الحمل دون حدوث إجهاض، على الرغم من تعرُّضها لنحو 12 حالة إجهاض متكررة من قبل”.

وأوضح الطبيب أن “من 50 إلى 60٪ من أسباب الإجهاض المتكررة غير معروفة بالتحديد، إلا أنه إذا حدث إجهاضان متكرران تقل نسبة استمرار الحمل في المرة الثالثة إلى نحو 20٪ فقط، ومع تكرار الإجهاض تتضاءل نسبة نجاح استمرار الحمل”.

شاهد أيضاً

التربية توزع 100 تاب على شعب التعليم المتمازج في السويداء

شام تايمز – السويداء وزع وزير التربية “دارم طباع” 100 جهاز تاب على طلاب شعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.