الرئيسية » غير مصنف » مجور يبدأ جولة خليجية تقوده الى دول مجلس التعاون باستثناء قطر

مجور يبدأ جولة خليجية تقوده الى دول مجلس التعاون باستثناء قطر

غادر رئيس حكومة تصريف الأعمال اليمنية علي مجور اليوم الأحد صنعاء متوجها الى مسقط في مستهل جولة خليجية تقوده الى دول مجلس التعاون باستثناء قطر.

وقال مجور للصحافيين قبيل مغادرته صنعاء انه “سينقل خلال زيارته رسائل من الرئيس علي عبدا لله صالح الى قادة دول الخليج تتعلق بتطورات الأوضاع السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتجاوز الأزمة في البلاد ”

وتقدمت دول الخليج بمبادرة لحل الأزمة اليمنية بين الحزب الحاكم والمعارضة أعلنها رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم في الثالث من ابريل / نيسان الماضي تقضي بتنحي صالح عن الحكم ما عكر العلاقات القطرية اليمنية.

وبعدها عدلت المبادرة في العاشر من ابريل الى استقالة صالح غير انه رفض التوقيع عليها بصفته رئيسا لليمن بل كرئيس للحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام .

وأوضح مجور” أن الرسائل التي سيحملها لقادة دول الخليج تتضمن تجديد التأكيد على حرص اليمن وقيادتها السياسية على إنجاح المبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية التي تمر بها اليمن، وتغليب مصلحة الوطن ووضعه فوق كل اعتبار “.

ووصف مجور المبادرة الخليجية بانها ” فرصة سانحة لجميع الأطراف السياسية للخروج من الأزمة الراهنة وحلها انطلاقا من حرصهم على امن واستقرار ووحدة وسلامة اليمن باعتبار ذلك عامل أساسي وهام لأمن واستقرار المنطقة”.

شاهد أيضاً

وزير التربية لـ “شام تايمز”: وقعنا اتفاقية مع روسيا لتأمين كل مستلزمات العملية التربوية وتبادل الخبرات

شام تايمز – خاص أكد وزير التربية “دارم طباع”، على هامش توقيع اتفاقية تربوية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.