الرئيسية » رياضة   » الاتحاد الأوروبي يوقف مدرب الريال مورينيو خمس مباريات

الاتحاد الأوروبي يوقف مدرب الريال مورينيو خمس مباريات

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إيقاف مدرب ريال مدريد الإسباني البرتغالي جوزيه مورينيو خمسة مباريات أوروبية بسبب هجومه العنيف على الاتحاد واعتراضه بشكل غير لائق على الحكم الألماني فولفغانغ شتارك

وكان مورينيو طرد في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي بمعقل فريقه سانتياغو برنابيو أمام برشلونة (0-2)، بعد اعتراضه على قرار الحكم شتارك بإشهار بطاقة حمراء مباشرة في وجه المدافع بيبي رغم أن المخالفة التي ارتكبها ضد البرازيلي داني ألفيش لم تكن تستوجب أكثر من إنذار.
ومن المتوقع أن يستأنف المدرب والنادي الملكي العقوبة أمام محكمة اليويفا والمحكمة الرياضية.
وسيغيب بذلك مورينيو عن أول أربعة مباريات بدور المجموعات في النسخة المقبلة لدوري الأبطال، حيث اعتبرت العقوبة سارية بالفعل بعد حرمانه من الجلوس بمقاعد التدريب بملعب كامب نو في إياب دور الأربعة.
وكان الاتحاد الأوروبي قرر الخميس الماضي فتح تحقيق تأديبي بحق البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الريال بخصوص “تصريحاته غير المناسبة” عقب خسارة فريقه أمام غريمه التقليدي برشلونة 0-2 في مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأدلى مورينيو بتصريحات نارية عقب المباراة التي خسرها 0-2 امام برشلونة، مؤكدا ان الحكام ينحازون دائما لمصلحة برشلونة “لماذا يحصل دائما الأمر ذاته في نصف النهائي نحن بصدد الحديث عن فريق رائع (برشلونة). لا أعرف ما اذا كان الانحياز لان الأمر يتعلق باليونيسيف (راعي قمصان برشلونة)، او لسلطة السيد فيار (رئيس الاتحاد الاسباني) داخل الاتحاد الأوروبي. لا أعرف”.
ولم يتوقف مورينيو عند هذا الحد، بل أضاف “جوسيب غوارديولا مدرب رائع لكنه أحرز دوري أبطال أوروبا عام 2009 لو كنت مكانه لخجلت لفوزي بها بعد فضيحة ستامفورد بريدج (ضد تشلسي). وهذا العام إذا توج بها ستكون فضيحة برنابيو. أتمنى ان يفوز بها في يوم من الأيام بدون فضيحة”.
وتفوق برشلونة على ريال مدريد 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليتأهل لمواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

إثارة مرتقَبة في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم

يُستأنف دوري أبطال أوروبا بمبارياتٍ شيقة في الجولة الرابعة من دور المجموعات، قد تشهد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.