الرئيسية » news bar » لرفع معنويات السوريين : إيران ستنقذ الليرة السورية وتبيع النفط بالليرة ؟؟!!

لرفع معنويات السوريين : إيران ستنقذ الليرة السورية وتبيع النفط بالليرة ؟؟!!

قالت مصادر إعلامية إن إيران قررت بيع نفطها المصدر بالليرة السورية وذلك في خطوة منها لإنقاذ العملة الوطنية السورية التي طالتها الفتنة التي تضرب سورية اليوم.

ومن شأنه اشتراط إيران تحصيل ثمن النفط المصدر بالليرة السورية أن يخلق حالة من الطلب عليها وينقذها بعد أن ارتفع سعر الدولار من 46 ليرة إلى حدود 54 ليرة خلال أيام نتيجة ارتفاع الطلب على الدولار في سورية.

واستهدفت العملة الوطنية من خلال المبالغة بالطلب على الدولار وبرفع سعره الى أقصى حد ممكن وسحبه من السوق تحت وابل من الشائعات لافتعال أزمة اقتصادية هدفها هز الثقة في العملة الوطنية السورية التي حافظت على قيمتها الشرائية في السوق وهذا وجه آخر من المؤامرة التي تتعرض لها البلاد.

كما شهدت السوق حضور قوي وفاعل للدولة وبعض الفعاليات الاقتصادية من القطاع الخاص التي وجدت نفسها أمام مسؤوليات وطنية تحتم عليها التدخل للدفاع عن استقرار سعر صف الليرة وفي التفاصيل.

فقد شهدت أسواق الخميس الفائت منذ الصباح وحتى ساعات ما بعد الظهر اتجاها غير مسبوق على شراء الدولار من الأسواق بكل الأشكال الممكنة وقفز سعر الشراء من 48 ليرة للدولار الواحد الى خمسين ليرة في الضحى ثم إلى اثنين وخمسين قرابة الظهر إلى أربعة وخمسين ليقترب من حدود 60 ليرة.

وفجأة تدخلت مكنات وطنية عملاقة لعرضه وبشكل كبير وقلب السوق من طلب محموم على الدولار الى عرض من غير سقف وطلب معاكس على الليرة السورية الأمر الذي أدى إلى تراجع سعر الصرف فورا لحدود اثنين وخمسين في غضون ساعات ثم الى رفض محلات الصرافة ونوافذ السوق السوداء بيع الليرة والزعم بعدم توفرها والتأكيد على وجود كميات كبيرة من الدولار.

وتدخل مصرف سورية المركزي لوقف هذا الجنون الاقتصادي المبرمج كما تدخل رجال أعمال لهم ثقلهم المالي في السوق السورية لوقف التدهور على جبهة الليرة لتأتي الخطوة الإيرانية لتحسم هذا الجنون الاقتصادي .

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.