الرئيسية » news bar » العثور على أحد جهازي التسجيل لطائرة اير فرانس المنكوبة

العثور على أحد جهازي التسجيل لطائرة اير فرانس المنكوبة

قالت الجهات التحقيقية الفرنسية إن فرق الغوص المختصة عثرت على واحد من جهازي تسجيل المعلومات الخاصين بطائرة الايرباص التابعة لشركة “اير فرانس” التي تحطمت في المحيط الأطلسي قبالة الساحل البرازيلي في عام 2009 أثناء توجهها من ريو دي جانيرو إلى باريس.

وجاء في بيان أصدره مكتب التحقيق في الحوادث الجوية الفرنسيِ أن جهاز تسجيل المعلومات (الذي يطلق عليه الصندوق الأسود) قد رفع من قاع المحيط، وانه “بحالة جيدة.

“ويأتي هذا الاكتشاف حسب موقع بي بي سي بعد سنوات من البحث المضني الذي شمال مساحة من قاع المحيط تتجاوز الـ10 آلاف كيلومتر مربع عن الصندوقين. ويأمل المحققون في أن يؤدي اكتشاف جهاز تسجيل المعلومات إلى التوصل إلى سبب تحطم الطائرة.

وكانت الطائرة، وهي من طراز ايرباص 330، قد هوت في مياه المحيط الأطلسي قبالة الساحل البرازيلي الشمالي الشرقي أثناء توجهها من ريو دي جانيرو إلى باريس في حزيران 2009 مما أدى إلى مقتل ركابها الـ228 وذلك بعد تعرضها إلى عاصفة رعدية قوية.

وسرت تكهنات منذ ذلك الحين حول السبب المباشر للحادث، حيث رجح البعض ان يكون السبب تجمد مجسات السرعة المثبتة في الطائرة. ويعتقد المحققون ان المعلومات التي يحتويها جهاز التسجيل الذي عثر عليه ستساعد في معرفة ما جرى في اللحظات الاخيرة قبل تحطم الطائرة.

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.