الرئيسية » news bar » النقل السورية: استبدال السيارات القديمة العمومي والحكومي

النقل السورية: استبدال السيارات القديمة العمومي والحكومي

تعمل وزارة النقل السورية حالياً على دراسة مشروع قانون استبدال السيارات القديمة، بحيث يكون الاستبدال لجميع الفئات من عمومي وخصوصي وحكومي، بعد أن كان المرسوم 60 لعام 2001 خاصاً باستبدال السيارات السياحية فقط.

ونقلت صحيفة البعث السورية عن مصادر مطلعة في الوزارة أنه تمّ تشكيل لجان فنيّة من مهندسي الوزارة، يوكل إليها العمل في تحديد وتجميع الإحصائية الدقيقة عن عدد السيارات القديمة المراد استبدالها، وفق مواصفات ومعايير محدّدة، كما تدرس اللجان المشكّلة الرسوم الماليّة المترتّبة على السيارات الحديثة، إضافة إلى أنه سيتمّ التنسيق لاحقاً مع وزارة المالية، لدراسة الإعفاءات التي يمكن أن تقدّمها المالية لهذا الاستبدال من رسوم الإدخال والإعفاءات الجزئية.

وتشير مصادر وزارة النقل السورية إلى أن الجديد في مشروع قانون استبدال السيارات القديمة هو أنه سيشمل كافة فئات السيارات الحكومية الخاصة- العمومية، إضافة إلى تقديم الكثير من الحوافز والمغريات وبعض التسهيلات التي قد تصل إلى 50٪ من المرسوم الجمركية عند الاستبدال لكل المركبات، بعد أن كان المرسوم 60 للسيارات السياحية فقط.

وبيّنت الوزارة أن الجديد في هذا المشروع هو الإلزام بالاستبدال للسيارات العمومي والحكومي، وغير ملزم للسيارات الخاصة، وأن يكون قد مضى على عمر السيارة الفني 25 سنة.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.