الرئيسية » news bar » أنباء عن لقاء بين نصر الله وميقاتي.. ومرشح جديد لحل عقدة الداخلية

أنباء عن لقاء بين نصر الله وميقاتي.. ومرشح جديد لحل عقدة الداخلية

كشفت صحيفة “الإنباء” الكويتية  أنه تردد أن الرئيس المكلف نجيب ميقاتي التقى الجمعة بالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في أعقاب لقائه الرئيس ميشال سليمان مباشرة ومن ثم توجه إلى طرابلس حيث امضي يومي الجمعة والسبت.

ولم يصدر نفي أو تأكيد لهذه المعلومة لكن لوحظ أن الحراك الحكومي تنشط بعدئذ من خلال خليل المعاون السياسي للرئيس بري وحسين خليل المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اللذين التقيا الرئيس ميشال سليمان الجمعة.

وبيد أن الكلام عن التوصل إلى حل لأم العقد أي وزارة الداخلية لا يزال في بورصة الأخذ والرد، والواضح حتى الآن ورغم الإنكار المتعدد الوجوه، فإن هذه العقدة مازالت عالقة في عنق الزجاجة الحكومية.

وفي هذا السياق ذكرت مصادر معنية بجهود تذليل العقبات أمام الحكومة اللبنانية أن قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي اقترح اسم الضابط بول مطر الذي يشغل منصب نائب رئيس الأركان للتخطيط في الجيش لتولي حقيبة الداخلية وأن المعاون السياسي للأمين العام لـ “حزب الله” حسين الخليل والمعاون السياسي لرئيس المجلس النيابي النائب علي حسن خليل نقلا الفكرة إلى الرئيس المكلف تأليف الحكومة نجيب ميقاتي ومن ثم إلى العماد عون، عبر وزير الطاقة في حكومة تصريف الإعمال جبران باسيل.

وأشارت المصادر إلى أن “العميد مطر على علاقة جيدة مع الرئيس ميشال سليمان، لكن الأخير يرى أن المشكلة لا تقتصر فقط على حقيبة الداخلية وأنه سيعطي رأيه حين تعرض عليه تركيبة الحكومة برمتها”.

شاهد أيضاً

لافروف يحذر القيادة الأمريكية من ارتكاب مغامرات في الشرق الأوسط

شام تايمز – متابعة حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف القيادة الأمريكية، من ارتكاب أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.