الرئيسية » رياضة   » ليل يستعيد توازنه ويرتقي للصدارة مؤقتاً في الدوري الفرنسي بكرة القدم

ليل يستعيد توازنه ويرتقي للصدارة مؤقتاً في الدوري الفرنسي بكرة القدم

استعاد ليل نغمة الانتصارات التي غابت عنه في ثلاث مباريات على التوالي ومعها الصدارة وإن كان مؤقتا وذلك بفوزه الكاسح على ضيفه آرل أفينيون الهابط إلى الدرجة الثانية 5-صفر على ملعب “ليل موتروبول” في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ليل تنازل عن الصدارة في المرحلة السابقة لمصلحة مرسيليا حامل اللقب وذلك بعد فشله في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي، حيث خسر أمام موناكو صفر-1 وتعادل مع بوردو ولوريان 1-1، لكنه نجح اليوم في الاستفادة من المعنويات المعدومة لارل افينيون العائد إلى الدرجة الثانية ليدك شباكه بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها الإيفواري جيرفينيو في الدقيقتين 4 و44 وماتيو ديبوشي في الدقيقة 48 من ركلة جزاء ويوهان كاباي في الدقيقة 83 والتشيكي دافيد روزينال في الدقيقة 89.
ورفع فريق المدرب رودي غارسيا رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة مؤقتا بفارق نقطتين عن مرسيليا الذي يلعب غدا الأحد مع أوكسير.
وعلى ملعب “بارك دي برينس”، فاز باريس سان جرمان على ضيفه فالنسيان بثلاثة أهداف للبرازيلي أندرسون نيني في الدقيقة 10 وماتيو بودمير في الدقيقة 22 ومامادو ساخو في الدقيقة 88، مقابل هدف غريغوري بوجول في الدقيقة 44، ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن ليون الثالث الذي يلعب غداً الأحد مع مضيفه تولوز.
وأصبح لنس على مشارف اللحاق بآرل أفينيون إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام ضيفه لوريان بهدفين ليوهان ديمون في الدقيقة 33 والبرازيلي إدواردو دوس سانتوس في الدقيقة 36، مقابل ثلاثة أهداف لكيفن غاميرو في الدقيقتين 19 و83 ومورغان أمالفيتانو (2+90 من ركلة جزاء).
وبقي نانسي أيضاً في دائرة الخطر بعد خسارته أمام مضيفه سوشو بهدف لإدوار بوتان في الدقيقة 10 في لقاء أهدر خلاله الضيف ركلة جزاء عبر باكاي تراوري في الدقيقة 55.
وانتهت مواجهة رين وضيفه بوردو بالتعادل صفر-صفر، فحافظ الأول على مركزه الخامس برصيد 53 نقطة، فيما تراجع الثاني من المركز السادس إلى الثامن.

شاهد أيضاً

إثارة مرتقَبة في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم

يُستأنف دوري أبطال أوروبا بمبارياتٍ شيقة في الجولة الرابعة من دور المجموعات، قد تشهد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.