الحكومة السورية تنهي تحضيرات معبر “سراقب” لاستقبال الأهالي

شام تايمز – إدلب – إسراء جدوع

أنهت محافظة إدلب، اليوم الأحد، كافة التحضيرات لفتح ممر آمن في منطقة “سراقب” بريف المحافظة الشرقي، لاستقبال الأهالي القادمين من مناطق الجماعات الإرهابية، يوم غد، الاثنين.

محافظ إدلب “محمد نتوف” أكد عبر اتصال هاتفي لـ “شام تايمز” أن ممر “سراقب” في بلدة الترنبة، سيكون جاهزاً صباح يوم غد لاستقبال الأهالي الراغبين بالعودة إلى بلداتهم وقراهم نحو “15 كم شرق إدلب”.

وبيّن “نتوف” أن الحكومة السورية أمّنت التجهيزات اللوجستية من فرق طبية ووسائط النقل وكوادر إدارية لخروج الأهالي، بالتنسيق مع الجانب الروسي لضمان خروج المدنيين.

وأشار “نتوف” إلى أنه سيكون هناك فريقاً مختصاً يرابط بالقرب من مكان خروج المدنيين لتأمين كافة الخدمات الصحية، ولتجهيز مقرات مؤقتة.

وكان صرح في وقت سايق نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية الفريق أول “فياتشيسلاف سيتنيك”، أن دمشق ستفتح 3 معابر إضافية أمام الراغبين بالخروج من إدلب بسبب تدهور الوضع الاقتصادي والرعاية الطبية في شمال غرب سورية.

يذكر أنه سبق وافتتحت الحكومة السورية معابراً إنسانية، إلا أن المجموعات الإرهابية المدعومة من قبل النظام التركي دائماً ما كانت تمنع المواطنين من الخروج.

 

شاهد أيضاً

سفير سورية في لبنان يشارك بمراسم تشييع “النقاش”

شام تايمز – متابعة  بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد شارك سفير سورية في لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *