أبناء الساحل ينقذون رجلاً من الموت بالعاصفة الثلجية

خاص – شام تايمز

بعد انقطاع الطرق والمواصلات في بعض مناطق طرطوس اليومين الماضيين إثر عاصفة ثلجية، تعرض رجل في إحدى قرى ريف القدموس إلى جلطة دماغية، ولسوء حظه كانت الطرق مغلقة بسبب الثلج، وبعد انتظار ساعات، انتفض شباب القرية لمساعدته ونقله إلى المستشفى في مدينة بانياس من خلال فتح الطريق المغلق بالثلوج يدوياً.

مصادر من قرية بدوقة في ريف القدموس بيّنت لـ”شام تايمز” أن أحد مواطنين القرية أصيب بجلطة دماغية حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح الأربعاء، بعد الاتصال بالجهات المعنية لفتح الطرق وتأخرها بالوصول، حيث كان الطريق مقطوعاً منذ الفجر بسبب الثلوج.

وقالت المصادر إن الشاب “جبران سعود” أقدم على فتح الطريق بالباكر الخاص به، ومن ثم ساعد بعض من شباب القرية وبواسطة الكريكات بشق الطريق لإنقاذ الرجل، كما تطوع الملازم أول “باسل صارم” بسارته الخاصة لإسعاف المصاب ولمسافة قدرها نحو 10 كيلو متر بعد أن تم ربط السيارة بالحبال، في حين كانت سيارة الإسعاف موجوده على مدخل ناحية الطواحين والجرافة معها ولم يستطيعوا فتح الطريق إلى القرية، وبعد المحاولة الناجحة في إنقاذ الرجل رغم التأخر، وصل نحو الخامسة مساءً إلى مشفى الشهيد إياد إبراهيم بمدينة بانياس، وهو في حالة سيئة.

وفي تصريحات سابقة لأحد أبناء الرجل المصاب، أشار إلى تجاوب مدير منطقة القدموس معهم لكن جرافة الجنزير تأخرت بالوصول لأنها توقفت أولاً عند بلدية الطواحين ثم أمام مقر ناحية الطواحين حتى أتت جرافة أخرى ذات دواليب ليتم الوصل بين الجرافة الثانية وجرافة أحد أبناء القرية في وادي حدادة.

وأوضح مدير المشفى الوطني في بانياس “د. عماد بشور”  أن المريض وصل إلى المشفى في وضع حرج، وفور وصوله أجريت له كامل الإسعافات الضرورية وتم قبوله في المشفى وما زال قيد العلاج والمتابعة ووضعه لم يستقر بعد.

شاهد أيضاً

مؤسسة بودي للدعاية والإعلان: نحن الراعي الإعلاني لمعرض سيرفكس

شام تايمز – وسيم رزوق أكد مؤسس فريق بودي برودكشن “عبد الفتاح حلبي”، أن الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *