افتتاح 3 مدارس حقلية للزراعة العضوية

 شام تايمز – متابعة

افتتحت مديرية الزراعة في السويداء 3 مدارس حقلية للزراعة العضوية ونظام الممارسات الزراعية الجيدة “غلوبال غاب”، بغرض نشر المفاهيم العلمية التي تنعكس إيجاباً على جودة المنتج الزراعي وتسويقه.

وأوضحت رئيسة دائرة الإنتاج العضوي في المديرية “رهام مرشد” أن المدارس تشمل مدرسة للزيتون لنظام الزراعة العضوية في قرية “السويمرة”، ومدرستين وفق نظام الممارسات الزراعية الجيدة للتفاح في قرية “مفعلة وللوز” في قرية “حزم”.

وأشارت “مرشد” إلى أهمية مدارس نظام الزراعة العضوية لنشر مفاهيم هذه الزراعة بغية تخفيف الأثر المتبقي من المبيدات وزيادة السعر التسويقي للمنتجات، حيث أن مدارس نظام الممارسات الزراعية الجيدة تكتسب أهمية للتوعية بالإدارة المتكاملة للآفات، واستخدام مبيدات آمنة دون ترك أثر متبق لها، موضحةً أن التدريب ضمن هذه المدارس يجري للمزارعين بإشراف مهندسين مختصين من دائرتي الإنتاج العضوي والإرشاد مع وضع برنامج زمني لها، يواكب عمليات الخدمة المقدمة للأشجار المثمرة في مختلف أشهر السنة.

وافتتحت دائرة الإنتاج العضوي بمديرية الزراعة العام الماضي، مدرستين للزراعة العضوية في بلدة “عرمان للكرمة الزاحفة” وفي قرية “العجيلات للوز”.

شاهد أيضاً

مؤسسة بودي للدعاية والإعلان: نحن الراعي الإعلاني لمعرض سيرفكس

شام تايمز – وسيم رزوق أكد مؤسس فريق بودي برودكشن “عبد الفتاح حلبي”، أن الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *