“محمد حوراني” رئيساً لاتحاد الكتاب العرب

شام تايمز – متابعة

انتخب أعضاء المجلس المركزي لاتحاد الكتّاب العرب الـ 25 الناجحون مؤخراً، رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي، وكانت نتيجة الانتخاب تعيين “محمد حوراني” رئيساً، و”توفيق أحمد” نائباً للرئيس، إضافةً لعضوية كل من “فلك حصرية وجابر سلمان والأرقم الزعبي وجهاد بكفلوني وفاروق اسليم ورياض طبرة ومنير خلف”.

وكان عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي “مهدي دخل الله” أكد في اليوم الأول للانتخابات لـ “شام تايمز” على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية التي جرت في المؤتمر العاشر لاتحاد الكتاب العرب، والذي عقد مؤخراً بدمشق.

بدوره، مدير عام الهيئة السورية للكتاب الدكتور “ثائر عز الدين” أوضح لـ “شام تايمز” حينها أن المشهد الثقافي في سورية، يحتاج إلى رص الصفوف وإلى الإرادات الجميلة الخيرة التي تسعى إلى بناء الوطني وخلق مشهد ثقافي وطني بكل معنى الكلمة يدعو إلى الألفة وشد الأواصر ولا يدعو إلى المناطقية أو العشائرية أو ما شابه.

وعبر “عز الدين” عن سعادته بالحشد الكبير من الكتاب الذين تداعوا للحضور والمشاركة في انتخابات مجلس الاتحاد العام للكتاب العرب، معرباً عن تفاؤله في حضور وجوه لم يراها منذ أكثر من عشر سنوات لأدباء من كل سورية، حسب قوله.

واعتبر مدير عام الهيئة السورية للكتاب، أن نقاء الإنسان ووطنيته هي المعايير الأساسية التي يمكن أن ننطلق منها لاختيار المرشح المناسب.
وكانت انطلقت صباح الإثنين في الـ 18 من الشهر الجاري، فعاليات المؤتمر الانتخابي العاشر لاتحاد الكتاب العرب في مكتبة الأسد بالعاصمة دمشق.

شاهد أيضاً

شكاوى حول تقصير المعلمين بحمص.. والسبب “كورونا”!

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني شهدت مدارس حمص مؤخراً، غياباً لعدد كبير من …