بسام مخلوف لـ شام تايمز: “دفا” محاولة للتركيز على العمق الإنساني أولاً

شام تايمز – آمنة ملحم

ينطلق تصوير مسلسل “دفا” تأليف بسام مخلوف، وإخراج سامي الجنادي خلال الأيام القادمة في دمشق.

وفي حديث لـ شام تايمز لفت كاتب العمل بسام مخلوف إلى أن اختيار عنوان “دفا” جاء بعد عدة عناوين للمسلسل، وذلك كون شخصيات الحكاية تربطهم علاقة حميمية، ورغم عدة أزمات يمرون بها تبقى الجذور تحمل “الدفا” الذي يعيد تلك العلاقة لمسارها الجميل.

وأشار مخلوف إلى أن حكاية العمل تدور حول مجموعة شباب مثقفين وخريجي جامعات “4 شباب وفتاة ” يعيشون حياتهم عاطلين عن العمل ما بين السهر والتسلية، إلى أن يلفت نظرهم والد أحد الشبان بضرورة اتجاههم للعمل بأي وسيلة.

ومع تصاعد الأحداث تتجه أنظار الشبان نحو “حديقة” مهجورة فيعيدون تأهيلها ويجهزونها بأبسط الإمكانيات، لينطلقوا منها بالعمل، ومع الوقت يكبر مشروعهم ويتحول لمطعم إلى أن نراهم بمكان آخر، فهم مثقفين عاطلين عن العمل في البداية ولكنهم سيتحولون لرموز السياحة في البلد في النهاية، وهنا تتجلى رسالة المسلسل بضرورة العمل وتذليل الصعوبات بالإصرار.

وعن الغاية من اختيار الأبطال “4 شبان وشابة” ينوه الكاتب بأن الشابة هي المرجعية للجميع التي تجمعهم، وتحفزهم على الدوام بعلاقة أخوية تربطهم منذ أيام الجامعة معاُ.

ويبدي الكاتب مخلوف تفاؤله بالشراكة مع المخرج سامي الجنادي الذي تفهم رسالة العمل ومقولته كما يريدها، في محاولة للتركيز على العمق الإنساني على حد تعبيره بعيداً عن الصور البشعة من الطمع والجشع وكل ما هو سيء.

يشارك في بطولة العمل كل من: محمد حداقي، نادين خوري، أيمن عبد السلام، باسل حيدر، حسين عباس، محمود خليلي، عامر علي، يحيى بيازي، حازم زيدان، لينا حوارنة، روعة السعدي، ريم عبد العزيز، صفاء رقماني، نور الوزير، محمد حسن، فراس حلبي ، سهير صالح، علا سعيد… وآخرين.

“دفا” من انتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، بإشراف عام لـ ماهر عزام، وإدارة الإنتاج لـ ياسر علي.

 

شاهد أيضاً

غسان صليبا بحفل غنائي خاص في أوبرا دمشق

شام تايمز – متابعة برعاية إعلامية من شبكة شام تايمز الإعلامية يحيي الفنان اللبناني غسان …