“مباريات من دون جمهور” قرار الحكومة الجديد للحد من “كورونا”

شام تايمز – متابعة

أقر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا إقامة المباريات الرياضية من دون جمهور، على أن يتم نقل هذه المباريات عبر وسائل الإعلام الرسمية.

وطالب الفريق الحكومي جميع الجهات العامة ذات العلاقة أن تكون بأتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي تطورات محتملة واتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة أي تطور يمكن أن يحدث، مؤكداً أن “السلامة العامة وصحة المواطنين أولوية في العمل الحكومي في ظل انتشار فيروس كورونا”.

وناقش الفريق مراحل التفاوض مع منظمة الصحة العالمية في مجال استجرار اللقاح ضد فيروس كورونا، وكلف وزارة الصحة تقديم مذكرة في ضوء ما ستسفر عنه المفاوضات، حول الآلية المتبعة ومراحل الإنجاز والمعوقات ليصار إلى مناقشتها خلال الجلسة القادمة لمجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وكانت انتشرت مشاهد على موقع “فيسبوك” في التاسع من كانون الأول، يظهر فيها وجود أكثر من 15 ألف محتشد على باب ملعب الباسل في مدينة حمص، لحضور ديربي حمص الذي يجمع الكرامة والوثبة، ما أثار حينها ردود أفعال متضاربة لدى السوريين، فمنهم من كان غاضباً، ومنهم من تساءل عن دور اللجنة التنظيمية التابعة للاتحاد الرياضي بحمص، وعن الالتزام بإجراءات الوقاية، وعدم ضبط الجماهير.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص “فيصل دربي” خلال تصريح سابق لـ “شام تايمز” أن الاتحاد يحاول العمل على تنظيم دخول الجمهور إلى الملاعب عن طريق بطاقات تحدد لهم مقاعدهم على المدرجات.

وفرض الفريق الحكومي المعني بالتصدي لإجراءات كورونا في 14 – 12 – 2020، ارتداء الكمامة على المراجعين والعاملين في المؤسسات العامة، ومستخدمي وسائط النقل ‏الجماعي بمختلف أنواعها، ومرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة، وصالات ‏السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران، وكلف المحافظين اتخاذ ما يلزم من إجراءات ‏بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق القرار.

وقرر الفريق إغلاق المنشآت السياحية والمطاعم التي تخالف التعليمات الخاصة بإجراءات مكافحة الفايروس وتسمح بتقديم الأراكيل أو التي لا تلتزم بنسب الإشغال المحددة لمدة أسبوع في المرة الأولى، وفي حال التكرار يكون الإغلاق 15 يوماً ثم شهر، على أن تكون هذه الإغلاقات غير قابلة للتسوية المالية، ويطبق هذا الإجراء لمدة ثلاثة أشهر.

وطلب الفريق من وزارة الصحة وضع ضوابط لعمل المشافي الخاصة التي تستقبل المصابين بفايروس كورونا وتفعيل دورها كمكون أساسي في القطاع الصحي لجهة التصدي للوباء.

ووصل عدد الإصابات المسجلة في سورية حتى يوم أمس، الجمعة، إلى 13479 حالة، شفي منها 6918، وتوفي 873، وفقاً لوزارة الصحة.

شاهد أيضاً

سفير سورية في لبنان يشارك بمراسم تشييع “النقاش”

شام تايمز – متابعة  بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد شارك سفير سورية في لبنان …