لإلغاء العقوبات.. رسالة سورية لـ “بايدن”

شام تايمز – متابعة 

دعا بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم البطريرك “مار إغناطيوس أفرام الثاني”  الرئيس الأميركي “جو بايدن” لإلغاء الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تستهدف شعبها في لقمة عيشه وتفاقم معاناته في ظل تفشي فيروس كورونا.

ووجه “أفرام الثاني” رسالة إلى “بايدن” بمناسبة توليه منصب الرئاسة، طالبه فيها بإلغاء فوري لهذه الاجراءات، مشيراً إلى أن هذا المطلب أصبح أمراً ملحاً في ظل تفشي جائحة كورونا وتزامنها مع الاوضاع الصعبة والتداعيات التي خلفتها هذه الإجراءات غير الشرعية ولا سيما على قطاع الصحة ونظام الرعاية الصحية.

ولفتت الرسالة إلى أن هذه الاستنتاجات تعكس إجماعاً متزايداً لدى الهيئات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان على أن هذا الشكل من الإجراءات “العقابية” اللاقانونية بحق المدنيين يفاقم معاناة الشعب السوري بشكل “غير مسبوق”.

ودعا البطريرك، واشنطن إلى الكف عن استخدام هذه الإجراءات الاحادية بهدف تحقيق مصالحها على حساب الشعوب ولا سيما عبر العقوبات الجائرة المفروضة على سورية والتي كانت من أسباب تهجير الكثيرين.

كما أشارت الرسالة إلى تحذيرات المدير التنفيذي السابق لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة “ديفيد بيزلي” من أن ملايين السوريين يعانون ضغوطات شديدة ناجمة عن الضرر الكبير الذي تعرض له نظام الرعاية الصحية خلال سنوات الازمة مجددة التأكيد على أن الإجراءات القسرية المفروضة من الولايات المتحدة تفاقم معاناة الشعب السوري.

وارتفع عدد المصابين بفايروس كورونا في سورية إلى 13479، فيما سجلت الوفيات 873 حالة، وعدد حالات الشفاء 6918، بحسب البيانات الرسمية لوزارة الصحة السورية.

شاهد أيضاً

وصول الدفعة الثانية من الأطباء إلى مشافي دير الزور

شام تايمز – ديما مصلح وصلت إلى دير الزور الدفعة الثانية من الأطباء الذين أوفدتهم …