مجلس الشعب يقر مشاريع قوانين خلال جلسته الخامسة

شام تايمز – متابعة

أقر مجلس الشعب خلال جلسته الخامسة من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثالث، الخميس، عدد من مشاريع القوانين، وهي مشروع القانون.

ويتضمن مشروع القانون تصديق الاتفاقية الإطارية للشراكة مع التحالف العالمي من أجل اللقاحات الموقعة بتاريخ 14/5/2020 بين الجمهورية العربية السورية، وبين التحالف المذكور من أجل الحصول على اللقاحات والتمنيع أو الدعم النقدي، وأصبح قانوناً.

وأقر المجلس أيضاً مشروع القانون المتضمن إحداث معهد باسم المعهد العالي للفنون السينمائية يرتبط بوزير الثقافة ويتمتع بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المالي والإداري ومقره مدينة دمشق، وأصبح قانوناً.

كما أقر أيضا مشروع القانون المتضمن تعديل المادة /8/ من المرسوم التشريعي رقم /46/ تاريخ 17/7/2002 لتصبح على النحو الآتي: لوزارة المالية (صندوق الدين العام ) منح المؤسسة العامة للإسكان قرضاً سنوياً بما لا يتجاوز خمسة مليارات ليرة سورية بفائدة قدرها (1%) واحد بالمائة لتنفيذ مساكن للعاملين في الدولة ترصد في الموازنة الاستثمارية السنوية للمؤسسة، وأصبح قانوناً .

وأحال المجلس مشروع القانون الخاص بالتراث الخاص اللامادي، إلى لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي لبحثه موضوعاً وتقديم التقرير اللازم.

شاهد أيضاً

افتتاح مهرجان “الياسمين والسنديان” في حلب

شام تايمز – متابعة افتُتح معرض “الياسمين والسنديان” في فندق “شيراتون” حلب، وذلك بحضور وزير …