“نحو عالم ملون” بوابة للارتقاء بالإنسان والوطن

شام تايمز – متابعة

أعلنت وزارة التربية بالتعاون مع صالة “ألف نون” للفنون، الأربعاء، عن مسابقة ألوان وأفكار التي حملت شعار “نحو عالم ملون”، وذلك خلال لقاء وزير التربية الدكتور “دارم طباع” والفنان “بديع جحجاح” صاحب صالة ألف نون “فنون وروحانيات”، وبحضور الموجهة الأولى لمادة التربية الفنية البصرية والجمالية “ساندرا النابلسي”، والموجه الاختصاصي للتربية الفنية بدمشق “موفق مخول”.

وأوضح “جحجاح” أن هدف المسابقة إدخال عالم الفن إلى الأسر السورية جميعها لتكون بوابة العبور إلى ضفة الوعي الإنساني للارتقاء بالإنسان والوطن، مبيناً أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً لمشروع تنموي مستدام، غايته رفع مستوى العمل الفني، والتعامل الأسري معه على أنه قيمة مضافة يهذب الشخصية، ويساعدها على إيجاد بوابات المستقبل.

ولفت إلى أن الأعمال الفائزة ستعرض من خلال معرض ينقل افتراضياً، وستطرح للبيع، ليعود ريعها إلى الطلاب الفائزين، فضلاً عن وجود فرز للأعمال الفائزة التي تظهر القدرة على الرسم والإبداع، بهدف إخضاع أصحابها لورشات عمل يطلعون من خلالها على تجارب فنانين مختلفين، مؤكداً أهمية هذه المسابقة في خلق وعي لدى القطاع الخاص بأهمية توظيف طاقات الفن والفكر، والتشاركية مع القطاع العام في بناء مستقبل واعد للطلاب.

الجدير بالذكر أن المسابقة موجهة إلى ثلاث فئات، الحلقة الأولى وهي التلاميذ من الصف الأول حتى الصف السادس، والموضوع المطلوب للرسم “أتخيل عالمي الذي أحب”، قياس اللوحة 21*30سم، /A4/، ويقبل الورق أو الكرتون، علماً أن الجائزة “10000” ليرة لكل فائز عدد الفائزين 100 تليمذ.

والحلقة الثانية موجهة للطلاب من الصف السابع حتى الصف التاسع، والموضوع المطلوب للرسم “من سأكون في المستقبل”، قياس اللوحة 30*42سم /A3/ على كرتون، والجائزة “15000” ليرة لكل فائز وعدد الفائزين 30 طالباً.

أما المرحلة الثانوية موجهة للطلاب من الصف العاشر حتى الثالث الثانوي، والموضوع المطلوب للرسم “رسم شخصية عالمية مؤثرة بأسلوبك الخاص”، قياس اللوحة 35*50سم على كرتون، والجائزة “20000” ليرة لكل فائز، وعدد الفائزين 20 طالباً.

وتبدأ المسابقة من 1 شباط ولغاية 1 نيسان 2021، وتعلن النتيجة بتاريخ 15 أيار.

وبالنسبة لشروط المشارك، للطلاب حرية اختيار التقنية “الألوان، ورق أشغال، كولاج” وغيرها، وتكتب الجملة المرافقة للوحة بالتشاور بين التلميذ وعائلته، ويراعى بها أن تكون قصيرة ومعبرة، وتكتب على وجه اللوحة في مكان مناسب

إضافةً إلى ذلك يكتب المشارك وصفه ومدرسته واسم المحافظة ورقم الهاتف “موبايل أو أرضي” خلف اللوحة، وترسل الأعمال الفنية من المدارس إلى الموجه الاختصاصي لمادة التربية الفنية في مديريات التربية، ومن ثم وزارة التربية “مكتب التوجيه الأول لمادة التربية الفنية البصرية والجمالية”، خلال مدة أقصاها 10 نيسان 2021.

شاهد أيضاً

غسان صليبا بحفل غنائي خاص في أوبرا دمشق

شام تايمز – متابعة برعاية إعلامية من شبكة شام تايمز الإعلامية يحيي الفنان اللبناني غسان …