“قسد” تختطف 3 عمال من مؤسسة مياه الحسكة

شام تايمز – ديما مصلح

استمرت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بممارساتها  التعسفية بحق الأهالي في الحسكة، واختطفت 3 عمال من مؤسسة المياه ومنعت عمال المؤسسة لليوم الثاني من الدخول إلى مقر عملهم.

وأوضحت مصادر أهلية لـ “شام تايمز” أن “قسد” اختطفت 3 من عمال مؤسسة مياه الحسكة، ومنعت عمال المؤسسة من الدخول إلى مقرها في حي “العزيزية” على التوالي لليوم الثاني، ما يؤثر بشكل مباشر على وضع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” تضغط على الأهالي وتضايقهم وترتكب الانتهاكات بحقهم من خلال الاستيلاء على الأبنية والمقرات الخدمية التي تمس خدماتها حياة المواطن اليومية، تنفيذاً لمخططات مشبوهة بالتنسيق مع الاحتلال الأمريكي.

المحلل السياسي والباحث في العلاقات الدولية “عهد خضور” أكد في تصريح سابق له لـ “شام تايمز”، أنه يعتبر قطع المياه عن أي مكان في العالم مخالفة صريحة لكل القوانين الدولية والإنسانية للضغط على السكان والتحكم بمصائرهم.

يٌشار إلى أنه منذٌ احتلال القوات التركية مدينة “رأس العين” ونهب المدينة وتهجير سكانها على أيدي المجموعات المسلحة المرتبطة بتركيا، أضحت الآبار الكائنة في “محطة علوك” المغذي والمصدر الوحيد لتزويد مدينة الحسكة وريفها بالمياه الصالحة للشرب ورقة بأيدي تركيا ومرتزقتها من الجماعات المسلحة لتعطيش سكان الحسكة، تحت ادعاءات الضغط على “قسد”.

يٌذكر أن قطع المياه يعتبر من جرائم الإبادة، والتي يمكن تجريمها وفق القانون الدولي كما نصت معاهدة الإبادة الموقعة في عام 1948، وبالتالي أن هناك مسؤولية مجتمعية ودولية، ومسؤولية للمنظمات الدولية المسيسة تجاه هذه الأعمال الإرهابية.

شاهد أيضاً

1500 ليرة سعر شراء كيلو القطن المحبوب

شام تايمز – متابعة حددت اللجنة الاقتصادية سعر شراء الكيلوغرام من محصول القطن المحبوب من …