“الصحة” تسجل 94 إصابة بفايروس “كورونا”

شام تايمز – متابعة

سجلت وزارة الصحة، الأحد، 94 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في سورية وشفاء 74 حالة ووفاة 8 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وبلغت حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن 13036 شفيت منها 6548 حالة وتوفيت 832، بحسب بيان الوزارة.

ووفقاً لصحيفة “الوطن”، أكد مدير صحة السويداء الدكتور “نزار مهنا” أنه تم ملاحظة استقرار مؤشرات المرض “كورونا” كافة إلى مستوى السُدس عن مثيلاتها بالذروة الأخيرة، لافتاً إلى أن العدد الإجمالي للحالات المسجلة في المحافظة منذ بداية انتشار الجائحة ٧٩٢ إصابة، أما العدد الإجمالي للوفيات المسجلة ٧٥ وفاة.

وأشار “مهنا” إلى أن العدد الحقيقي للإصابات أضعاف الحالات المسجلة، كما أن العدد الحقيقي للوفيات المشتبهة ثلاث أضعاف المسجلة، مبيناً أن عدد مرضى العزل الكلي في مشافي المحافظة بلغ ١٦ مريضاً، بينما خلت أقسام العزل المختصة في مشافي “صلخد وشهبا” من المرضى، مشيراً إلى أنه ولأول مرة ومنذ بدء الجائحة تصبح غرف العنايات المشددة الخاصة بالمرض فارغة من المصابين.

ولفت إلى أنه تم تعيين فرق عمل بكوادر متخصصة وإدارية ومشرفين مميزين مختصة باللقاح في كل مشافي المحافظة، بناءً على طلب وزارة الصحة، مؤكداً أنه على الرغم من هدوء العاصفة الوبائية إلا أن سلالات جديدة للفيروس بدأت بالظهور في دول العالم والتي تتميز عن سابقتها بتظاهراتها المختلفة والتي قد يأتي منها من يتمرد على اللقاح الحالي والتي قد تدخل إلى محافظتنا في أي وقت عبر القادمين من الخارج، مضيفاً.. “بتجربتنا السابقة قد يتأخر دخولها عن الدول الأخرى من شهر إلى ٣ أشهر لنشهد ذروة إصابة جديدة خاصة في حال الاستهتار والتراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وهذا ما يحدد هوية الوضع الوبائي القادم”.

وفي السياق، أكد المدير العام للهيئة العامة لمشفى الشهيد “ممدوح أباظة” بالقنيطرة، الدكتور “وسام الماوردي”، أنه وبعد افتتاح قسم العزل الأساسي وقسم الداخلية بسعة 56 سرير، تم ستقبال 344 مريض مشتبه ومصاب بفيروس كورونا منهم 158 حالة ثبت إصابتهم بالفيروس وذلك من تاريخ 1/7/2020 حتى نهاية العام.

وسجلت أول إصابة بفيروس “كورونا” في سورية في 22 من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في 29 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

استغلت إجراءات “كورونا” لتطعن زميلتها في جامعة تشرين!

شام تايمز – متابعة استقبلت مشفى تشرين الجامعي بمحافظة اللاذقية، الخميس، طالبة جامعية تعرضت للطعن …