“وزارة النفط”: ضخ أكثر من 4 مليون ليتر بنزين للمحافظات

شام تايمز – متابعة

كشف مصدر في وزارة النفط أنه سيتم ضخ أكثر من 4 مليون ليتر بنزين و6 مليون ليتر من مادة المازوت لجميع المحافظات، إضافةً لزيادة عدد الطلبات لكافة المحافظات من المحروقات منها 54 طلباً لمحافظة دمشق.

وأضاف المصدر أنه سيتم تزويد كافة المحطات التي لم تزود في الفترات الماضية بالمواد اللازمة ما سيؤدي إلى تخفيف الازدحام على الكازيات بشكل أسرع، وسيتم تأمين كافة محاور النقل بين المحافظات بعد اتمام الاجراءات اللازمة.

فيما بيّن رئيس مجلس محافظة حلب “محمد حنوش” عن زيادة توريدات البنزين والمازوت إلى محافظة حلب، في أعمال الدورة العادية الأولى لمجلس محافظة حلب لعام 2021.

وأوضح “حنوش” أن توريدات البنزين ستصبح 30 طلب بنزين عادي، بدءاً من الاثنين، إضافةً الى طلب واحد بنزين “اوكتان” عالي الجودة، كما تم زيادة توريدات المازوت لتصل إلى 36 طلب، مبيناً أن التوزيع سيكون للأحياء الشعبية، وهذه التوريدات ستسهم بشكل كبير في إيصال المخصصات للأهالي.

وفي محافظة حمص، بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية “تمام السباعي” أنه تم إعادة زيادة مخصصات المحافظة من مادة المازوت بمقدار 5 طلبات يومياً لتصبح 25 طلب يومياً لكافة القطاعات والمجالات، بعد أن كان قد تم تخفيضها في الآونة الأخيرة إلى 20 طلب يومياً.

وأكد “السباعي” لصحيفة “الوطن” أنه مع زيادة حصة المحافظة من المازوت سيتم العمل على زيادة كمية مازوت التدفئة التي ستوزع على العائلات المستحقة وفق مخصصاتهم، لافتاً إلى أنه سيتم تعزيز إرسال المازوت للمناطق الجبلية والأكثر برودة في ريف المحافظة خاصة بالتزامن مع ظروف الطقس الحالية.

وأشار إلى أنه تم زيادة حصة المحافظة من مادة البنزين بمقدار 2.5 طلب يومياً لتعود كما كانت في السابق مخصصاتها 18 طلب يومياً بعد أن تم تخفيضها سابقاً إلى 15.5 طلب بنزين يومياً، مؤكداً أن مشاهد الاختناقات والازدحامات على بعض محطات الوقود ستنتهي قريباً، منوهاً بأنها بدأت تتلاشى بالفعل بعد وصول التوريدات وزيادة المخصصات.

يُشار إلى أن وزارة النفط خفضت مخصصات البنزين لكل محافظة في الفترة الماضية لتأخر وصول التوريدات بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.

شاهد أيضاً

حضور كبير ومميز لملتقى “سيرفكس 2021”

شام تايمز – مارلين خرفان اختتم ملتقى رجال وسيدات الأعمال “سيرفكس 2021” فعالياته، الأربعاء، وسط …