سورية وكوبا تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

شام تايمز – متابعة

بحث سفير سورية في كوبا الدكتور “إدريس ميا” مع النائب الأول لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي الكوبي “آنا تيريسا غونزاليس” سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون بين البلدين.

وخلال لقاءٍ  عُقدَ بمقر وزارة التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي في العاصمة “هافانا” استعرض الجانبان الواقع الحالي للعلاقات الثنائية بين “سورية وكوبا”، وبحثا عدد من القضايا من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين إضافة إلى الوضع الوبائي الدولي الناتج عن فيروس “كورونا”.

وقدّم  “ميا” عرضاً حول الوضع في سورية والصعوبات التي تعاني منها جراء الإجراءات القسرية الأمريكية أحادية الجانب وقيام واشنطن بنهب النفط السوري والتواطؤ مع عملائها وأدواتها الإرهابية لإحراق المحاصيل الزراعية.

يُشار إلى أنه جمعت علاقات صداقة وتعاون ثنائي سورية وكوبا على مدى عقود من الزمن، تقوم على مبادئ راسخة وفي مقدمتها الحفاظ على السيادة الوطنية، وعدم السماح بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول ومناصرة القضايا العادلة للشعوب في وجه سياسات الهيمنة الأمريكية والغربية والتعاون، بما يعزز صمود البلدين وتحقيق المصالح المتبادلة للشعبين الصديقين.

يُذكر أن كوبا أعلنت دعمها لسورية ووقوفها إلى جانبها في مواجهة الحرب الإرهابية والعقوبات الاقتصادية ضدها، ومحاولات قوى غربية وإقليمية فرض أجندات عليها تتعارض مع مصالح الشعب السوري فيما تواصل سورية دعم كوبا بمواجهة الحصار الذي فرضته الولايات المتحدة الأمريكية عليها.

شاهد أيضاً

وصول الدفعة الثانية من الأطباء إلى مشافي دير الزور

شام تايمز – ديما مصلح وصلت إلى دير الزور الدفعة الثانية من الأطباء الذين أوفدتهم …