دمشق تسجل 90 إلى 100 إصابة يومياً والمحافظة تقترح فصل المدينة عن ريفها!

شام تايمز – دمشق – علي خزنه

كشف مدير صحة دمشق الدكتور “سامر شحرور” أن معدل الإصابات في مدينة دمشق يتراوح ما بين 90 إلى 100 إصابة يومياً وغالبيتها إصابات بأعراض خفيفة، والوفيات أقل من الحدود العالمية وهي نسب معقولة ومطمينة.

وأشار “شحرور” خلال اجتماع مجلس محافظة دمشق أنه بالنسبة للإحصاءات المعلن عنها بالإصابة بفيروس “ك و ر و ن ا” فهي إصابات مؤكدة كونه أجري عليها فحصP.C.R ، ولكن هناك حالات تكون أعراضها خفيفة ولا يراجع المواطن المراكز الصحية.

وأكد مدير صحة دمشق أن المديرية مازالت تعمل ضمن خطة الطورئ بالمرحلة “C”، والمتعلقة بانتشار ڤايروس “ك و ر و ن ا” والمشافي تستقبل كافة الحالات الطارئة.

وجاء ذلك خلال اختتام مجلس محافظة دمشق أعمال دورته العادية الأولى، والتي تضمنت استعراض واقع المحافظات على مستويات عدة، وفي موضوع المخابز، بيّن مدير فرع المخابز في دمشق “نائل اسمندر” أن المخابز تعمل بكامل طاقتها الانتاجية أي حوالي 375 طن يومياً، ولا يوجد أي فرن متوقف عن العمل وحوالي 330 معتمد يحصلون على 40 ألف ربطة ويوجد21 كشك يحصلون على 10 آلاف ربطة.

بدوره مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق “عدي شبلي”، أكد على ضرورة فصل مخصصات الريف عن المدينة وخاصة في توزيع الخبز، إضافة إلى الفصل في باقي المواد كون دمشق تتحمل عبئاً كبيراً في استجرار قاطني الريف لمخصصاتهم من دمشق.

وفي السياق ذاته صوت مجلس محافظة دمشق بالإجماع، على التوصيات والمقترحات التي رفعتها اللجنة الاقتصادية في محافظة دمشق إلى مجلس المحافظة في مجال الأفران.

وجاءت المقترحات بفصل بطاقات الريف عن المدينة، وإعطاء المواطنين ميزة اختيار الأفران التي يريدون استجرار ماد الخبز منها “مدينة أو ريف”.

شاهد أيضاً

مسؤول سوري يرفض قراراً بإعفائه رغم إثبات التجاوزات

شام تايمز – مارلين خرفان في الوقت الذي يرفض رئيس “بلدية” في سورية قراراً بإعفائه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *