البوكمال بلا “حواسيب” لأتمتة أسماء حديثي الولادة!

شام تايمز – خاص – ديما مصلح

اشتكى موظفو السجل المدني في منطقة البوكمال بدير الزور لـ “شام تايمز” من ضيق المكان في السجل، وعدم وجود مركز أتمتة لديهم، وقلة عدد الموظفين.

وأكد العاملون في السجل أن عددهم الآن وصل إلى 7، ويعمل الموظف بجهد أكثر من 4 أضعاف الموظف الواحد، ما يشكل ضغطاً كبيراً عليهم، مشيراً إلى أنه تم توظيف 3 موظفين فقط في المسابقة الأخير قبل نحو ستة أشهر.

ويعاني المراجعون من عدم تسجيل أسماء أطفالهم على الحاسب بسبب عدم وجود هذه “الميزة” في السجل المدني بالبوكمال، ما يجبر موظفي السجل على إرسال الطلبات كل سبت إلى مديرية النفوس بدير الزور للأتمتة، علماً أن مركز الأتمتة كانت تعمل بشكل فعال قبل الحرب واجتياح الإرهاب للبوكمال.

ويعاني موظفو السجل من ضيق المكان ونوّهت مصادر “شام تايمز” إلى أن لدى السجل مكتبان فقط، مطالبين الجهات المعنية بتجهيز مبنى المحاسبة لخدمة مجلس البلدية بما أنه يخدمهم، وتسليم مجلس البلدية للسجل المدني بما أنه هو المكان الوحيد المناسب لخدمتهم، خاصةً لوجود صالة كبيرة في المجلس تتسع لأكبر عدد من المراجعين.

يٌشار إلى أن مديرية دير الزور نوّهت للسجل المدني للبوكمال، بضرورة أن يحصلوا على مكان مناسب لتزويدهم بعدد كافي من المكاتب وتخديمهم بالحواسيب.

ويذكر أن الجيش العربي السوري حرر “البوكمال” وطرد تنظيم “داعش” الإرهابي منها عام 2017.

شاهد أيضاً

زوجة الضحية أغرت القاتل وعرضت عليه ابنتها!

شام تايمز – متابعة كشفت الجهات المختصة ملابسات جريمة قتل راح ضحيتها رجل في “محردة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *