اتصالات الضيعة.. ضايعة في اللاذقية!

3

شام تايمز – متابعة

أكد مدير الاتصالات في محافظة اللاذقية “أحمد الحايك” أنه عندما تنقطع الكهرباء في مركز “زغرين” المغذي لعدة مناطق في ريف “اللاذقية” ومنها “وادي قنديل”، يتوقف “الباور” المسؤول عن تشغيل الانترنت عن العمل.

وتابع “الحايك” أنه عندما يتوقف “الباور” عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء ينقطع النت في “وادي قنديل” لأنه موصول على الربط التسلسلي، مضيفاً أنه يوجد محرّك يعمل على المازوت في مركز “زغرين” يشغّل عند انقطاع الكهرباء، لكن لم يكن موجود الموظف المناوب، علماً أن المشكلة ستحل خلال هذا الأسبوع.

وأوضح “الحايك” أن انقطاع الاتصالات بفترة التغذية الكهربائية في “وادي قنديل” سببه أعطال طارئة يتم التعامل معها مباشرة من مركز المراقبة، حيث أن وحدات الاتصالات الموجودة في الطبيعة معرضة للأعطال أكتر بفعل العوامل الجوية، بحسب تلفزيون “الخبر”.

يشار إلى أن الاتصالات تسعى إلى تركيب ألواح طاقة شمسية في كل مراكز الهاتف لتوليد الكهرباء، والأولوية ستكون للمراكز الرئيسية التي تغذي أكثر من محور، والمعروف اصطلاحاً بالعقدة.

جدير بالذكر أن بلدة “وادي قنديل” تقع على بعد 25 كم شمال اللاذقية، وسط منطقة جبلية رائعة تحيط بها غابات الصنوبر وبساتين الحمضيات، وهي منطقة سياحية بامتياز تمتلك كل مقومات الجذب السياحي.

شاهد أيضاً

وفاة شخص بحادث سير على طريق مطار دمشق الدولي

شام تايمز – متابعة توفي شخص بعد أن صدمته سيارة على طريق مطار دمشق الدولي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *