“الجعفري” من الأمم المتحدة: لمساءلة الدول الداعمة لللإرهاب في سورية

شام تايمز – متابعة 

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “بشار الجعفري” من الأمم المتحدة، على ضرورة مساءلة الدول الداعمة للإرهاب في سورية، وإلزامها بوقف انتهاكاتها للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأشار “الجعفري” في بيان قدمه لرئاسة مجلس الأمن حول “تهديد الأعمال الإرهابية على الأمن والسلم الدوليين”، إلى أن عدم اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته بهذا الشأن يشجع الإرهابيين ورعاتهم على التمادي في جرائمهم.

وأوضح “الجعفري”، أن اعتماد المجلس القرار رقم 1373 بالإجماع في الـ 28 من أيلول 2001 مثّل علامة فارقة في صكوك مكافحة الإرهاب والجهود الجماعية الدولية الرامية لمكافحته عبر جملة من الإجراءات.

ولفت إلى أنه بعد عشرين عاما على اعتماد القرار المذكور ومع التطورات الكبيرة التي شهدتها البشرية خلال هذه الفترة وعلى مختلف الأصعدة فلا بد من الاعتراف بأن الإرهاب أيضا قد اتخذ أشكالا عديدة وحديثة واختلف بوسائله وطرق انتشاره عما عهدناه سابقا وخاصة مع تسخير التطور التكنولوجي في عملية نشر خطاب الحقد والكراهية والتأثير في عقول الشباب وجذبه نحو الكراهية والتطرف والتمييز وإلغاء الآخر وتكفيره”.

وشدد الوزير، على أن سورية تقوم بمسؤءولياتها لحماية شعبها وثقافتها المنفتحة وحضاراتها المتعددة والغنية من محاولات القتل والإلغاء على يد الإرهاب.

شاهد أيضاً

حملة دفا للملابس الصوفية تجول على مسنّي حلب

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي  عند باب منزلها التي تسكنه وحيدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *